أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

"الشارقة السينمائي للأطفال والشباب" يستضيف صنّاع المسلسل الكرتوني "فريج" و"إمارة"

ينظم مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، التابع لمؤسسة (فن) حلقة نقاشية افتراضية بعنوان: "الرسوم المتحركة الإماراتية: البداية والمستقبل"، وذلك يوم السبت المقبل (10 أبريل) الساعة 8:00 مساء، عبر منصة التواصل المرئي "زووم". وتستضيف الحلقة النقاشية كلاً من محمد سعيد حارب، صانع المسلسل الكرتوني "فريج"، وفاطمة المهيري، صانعة المسلسل الكرتوني "إمارة"، يديرها الفنان الكوميدي الإماراتي عمار آل رحمه.

وتتناول الحلقة عدة محاور، منها مسيرة الضيفين في مجال الرسوم المتحركة، وواقع الرسوم المتحركة الراهن في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى مستقبل الرسوم المتحركة الإماراتية ومستقبل صُنّاعها الإماراتيين.

 

صانع المسلسل الكرتوني "فريج"

محمد سعيد حارب

بدأ محمد سعيد حارب مشواره في صناعة الرسوم المتحركة في عام 1998 عبر دراسة الرسوم المتحركة و الفنون في جامعة "نورث إيسترن" ببوسطن، و هو صانع المسلسل الكرتوني الشهير "فريج"، و رئيس "Lammtara Art Production"، و صانع مسرح للعروض و تطبيقات الألعاب، كما أنه حائز على جائزة أفضل موهبة إماراتية في مهرجان دبي السينمائي الدولي.

صانعة المسلسل الكرتوني "إمارة"

فاطمة المهيري

وتعد فاطمة المهيري فنانة و كاتبة سيناريو ألفت و أخرجت المسلسل الكرتوني "إمارة" الذي يروي قصة بطلة إماراتية تستخدم قواها الخارقة لمحاربة الشر في مدينتها، وتعمل المهيري حالياً رسامة قصص مصورة لشركة "Vice Arabia"، و مساعدة مخرج في فلم "Catsaway".

مدير الحلقة النقاشية

الفنان الكوميدي الإماراتي عمار آل رحمه

أما عمار آل رحمة فهو فنان ملهم ومؤثر في مواقع التواصل الاجتماعي، وهو أيضاً ممثل سينمائي لعب دور البطولة في عدة أفلام سينمائية، ولديه تجارب إعلامية مميزة في تقديم البرامج التلفزيونية والإذاعية.

 

المزيد من ثقافة وعلوم

X