أزياء /إكسسوارات

أحذية مسطحة لإطلالتك الكاجوال هذا الصيف

بدأ فصل الربيع وبدأ معه موسم التحرر من البوت والعودة للأحذية الصيفية المفتوحة، المناسبة للملابس الكاجوال اليومية، تعرفي معنا إلى أبرز خطوط الموضة للأحذية المسطحة النهارية، في ربيع عام 2021.
أحذية البوهو:
الصندل موضة كل عام التي لا تتوقف أبداً، ولكن يتبدل شكله قليلاً ليناسب موضة السنة، وهذا العام يعود البوهو بقوة أكبر وتصاميم أكثر وضوحاً، للسيطرة على موضة أحذية العام 2021، ببعض التصاميم اليدوية والجلدية والمليئة بالتطريز والخيوط الملونة.


من أبرز أشكال موضة البوهو التي تجدونها هذا العام:


الجلود:

الجلود بشكل عام تعود بقوة في 2021
الجلود بشكل عام تعود بقوة في 2021


الأحذية المصنوعة من جلود الغنم والتي تتم خياطتها يدوياً في النعل باستعمال الجلد من لون آخر، هي من أبرز المشغولات اليدوية التي يشتهر بها البدو في كل دول العالم، والتي تعتمد عليها موضة البوهو، وهي واحدة من الأشكال التي تكررت أكثر من مرة في عروض أزياء هذا العام.
الضفائر:

الضفائر والخياطة اليدوية شكل من أشكال نظام البوهو
الضفائر والخياطة اليدوية شكل من أشكال نظام البوهو


الصنادل المفتوحة والتي يقوم تصميمها على حبال المشربية المضفرة بشكل يدوي، هي واحدة من أشهر أشكال فن البوهو؛ لأنها تابعة للخامات الطبيعية التي يتم تشكيلها يدوياً لصناعة الملابس، وتجدون هذه الأشكال في كل الدول العربية، مع اختلاف التطريز والألوان، وفقاً لثقافة بدو كل دولة.
كذلك ظهرت بعض القطع الخشبية المضفرة داخل التصاميم، والتي تظهر تنوع الخامات الطبيعية التي يعتمد عليها نظام البوهو في الديكور والأزياء، حيث يشتهر باستعمال البامبو والقماش البيج والجلود الطبيعية.

تابعي المزيد: موضة حقائب السلة لربيع وصيف ٢٠٢١


موضات عائدة من سنوات سابقة:


الأشرطة:

السيور والأربطة تسيطر على الأحذية الكاجوال هذا العام
السيور والأربطة تسيطر على الأحذية الكاجوال هذا العام


الأشرطة المتعددة التي تلف حول القدم والساق، واحدة من الموضات التي اشتهرت بها بداية الألفية الثانية، وها هي تعود لتفيض بها عروض أزياء هذا العام، وتتنوع الشرائط هذا العام بين الشرائط القماشية المصبوغة على طريقة الربط اليدوية، وبين الشرائط الجلدية التقليدية.
الحذاء الرياضي الملون:
لازال الحذاء الرياضي الملون الخاطف للنظر موضة مستمرة معنا منذ العام الماضي، بل تزداد ألوانه فسفورية وجرأة، ولفتاً للنظر، بعد أن كان الحذاء الرياضي لعقود طويلة محصوراً في الألوان المحايدة والباهتة ليناسب أي زي ترتديه فوقه، صار مصدر الألوان في أزيائنا.
النعل الخشبي:

 

تزيين الأحذية بقطع الخشب على طريقة البوهو
تزيين الأحذية بقطع الخشب على طريقة البوهو


واحد من أشكال نظام البوهو، ولكنه أكثر تأصلاً في الحضارات شديدة القدم، مثل الحضارة المصرية والصينية، يعود من جديد بأشكال صريحة مستوحاة من تلك الفترة، مع إضافات عصرية لألوان الجلود المستعملة، مع اعتماد الدبابيس والمسامير للتثبيت، تيمناً بنفس الطريقة القديمة لصنع الأحذية.

تابعي المزيد: موديلات احذية رياضية 2021 للصيف

  1. أحذية مسطحة
X