اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة السعودية: داء السكري لا يمنع المصاب به من تلقي لقاح كورونا

الأشخاص المصابين بالسكري من الفئات المستهدفة لأخذ لقاح كوفيد 19
2 صور

كشفت وزارة الصحة، من خلال رها على عدد من الاستفسارات التي وردت إليها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات النمصغر "تويتر"، أن داء السكري من النوع الأول لا يمنع المصاب به من تلقي لقاح فيروس "كوفيد 19" الجديد.

وفي التفاصيل، فقد أوضحت وزارة الصحة مدى إمكانية حصول المصابين بداء السكري من النوع الأول الذي يصيب الشباب والمراهقين على لقاح "كوفيد 19" الجديد.

وأكدت وزارة الصحة، في ردها على استفسار أحد المغردين على موقع "تويتر"، أن الأشخاص المصابين بالسكري من الفئات المستهدفة لأخذ لقاح فيروس "كوفيد 19" الجديد.

وأشارت الوزارة، إلى أنه حسب التحديثات الحالية فإن الأعمار المستهدفة لكلا اللقاحين "فايزر و أسترازينيكا" هي ١٨ سنة فأكبر تُحسب بالتاريخ الميلادي، مضيفةً، أن المضادات لا تمنع أخذ لقاح فيروس "كوفيد 19" الجديد.

وكانت الصحة قد أعلنت تسجيل 783 إصابة جديدة بفيروس "كوفيد 19" الجديد خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة.

وأضافت الوزارة ، أنه تم تسجيل 417 حالة تعافي من الفيروس الجديد، بينما تم تسجيل 8 حالات وفاة.

ودعت الصحة مجدداً الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس "كوفيد 19" الجديد، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

كما نصحت الوزارة بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات الفيروس الجديد). ‏