اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

يوم اللغة الانجليزية

الاحتفال باليوم العالمي للغة الانجليزية

 يحتفل العالم في يوم 23 أبريل من كل سنة بيوم اللغة الإنجليزية. وذلك منذ ان حددت الأمم المتحدة هذا اليوم لأول مرة في العالم 2010 لأنه يصادف يوم ميلاد الشاعر الإنكليزي الشهير وليام شكسبير الذي يعتبره الكثيرون أعظم كاتب مسرحي في كل العصور.. وتعتبر اللغة الإنجليزية إحدى اللغات الستة الرسمية للأمم المتحدة، والتي تضم أيضاً اللغة العربية والصينية والفرنسية والروسية والإسبانية.

وبحسب موقع الأمم المتحدة، الهدف من الاحتفال بيوم اللغة الإنجليزية وأيام غيرها من اللغات هو التعريف أكثر باللغات الست المستخدمة ضمن مجتمع الأمم المتحدة، وإبداء الاحترام للتاريخ والثقافة والإنجازات المرتبطة بها، إلى جانب الاحتفاء بتعددية اللغات والتنوع الثقافي.

تاريخ يوم اللغة الإنجليزية

وتعد اللغة الإنجليزية واحدة من أشهر لغات العالم وأهمها في هذا الزمان؛ إذ يستخدمها أكثر من مليار شخص على مستوى العالم، وتشكل وحدها 80% من محتوى الإنترنت. و أصبحت الإنجليزية ضرورة في حياة كل واحد منا إذ تشترط الكثير من الشركات العالمية على الملتحقين بها إجادتهم التامة للغة الإنجليزية، كما تُعتبر هي اللغة الرئيسية في مركز صناعة السينما في العالم هوليود، كذلك كتب بها العديد من الأدباء أبرز وأهم الروايات في التاريخ مثل هاري بوتر وسيد الخواتم وموبي ديك وغيرها من الروايات الرائعة التي دخلت تاريخ الأدب من أوسع أبوابه، ويمكن العثور على الأصول الأولى للغة الإنجليزية في إنجلترا بالقرون الوسطى، سميت نسبة لقبيلة أنجيلز،تدعي قبيلة جرمانية غربية وجدت طريقها إلى إنجلترا، استوعبت القواعد واللهجات والكلمات من كل لغة، وكونت اللغة الخاصة بها. أصبحت اللغة الإنجليزية لغة أساسية في جميع أنحاء العالم، حيث تجمع كل شخص في التجارة والتواصل، وتعمل كلغة ثانية مطلوبة في كل الدولة تقريبًا..

فعاليات الاحتفال

تقوم العديد من الدول وخاصة الغربية بطرح الكثير من الكلمات التي تعبر عن أهمية اللغة الإنجليزية والدور الذي تُقدمه في العديد من المجالات كالمجال السياحي والاقتصادي بشكل خاص والمجالات الأخرى بشكل عام، وباعتبارها لغة التواصل وبمثابة جسر لتوصيل الثقافات ببعضها البعض. وفي هذا اليوم يقوم الطلاب في المدارس والمعاهد التعليمية والجامعات وخاصة في الكلية التي تُدرِّس اللغة الإنجليزية بتعليق العديد من اليافطات التي تحتوي على عبارات باللغة الإنجليزية والتي تعبر عن أهمية هذه اللغة، هذا إضافة إلى عقد العديد من الأمسيات الشعرية باللغة الإنجليزية.