سياحة /وجهات سياحية

السفر إلى إيطاليا: أومبريا وجهة جذابة لعشاق التصوير

أومبريا هي منطقة إيطالية جذابة، تحدّها المساحات الخضر المتدحرجة في توسكانا. يرجع تاريخ أومبريا إلى القرون الوسطى، وبالتالي هي تمتاز بآثارها الرومانية، وطبيعتها، ومطبخها اللذيذ، لا سيما طرق استخدام الكمأة في الطهي. وفي هذا الإطار، يقدّم "سيدتي. نت" أشهر الأماكن السياحية في أومبريا، التي تعد وجهة جذابة لهواة التصوير.


"أسيزي"


"أسيزي" بلدية آسرة بشوارعها التي تعود إلى القرون الوسطى؛ تضم قلعة "روكا ماجيوري" كثيرة الزيارات السياحية، لأنها تشرف على مشاهد خلابة. وتشتمل الأماكن الأخرى كثيرة التصوير في "أسيزي" على صرح "مينيرفا" الروماني القديم الذي يبلغ عمره ألفي سنة.
سيحتاج الزائر إلى بعض الوقت للكشف عن الأماكن الجذابة في "أسيزي"، كالآثار الرومانية ومواقع العصور الوسطى ومسارات المشي في "مونتي سوباسيو"...

تابعوا المزيد: جزر القمر: سياحة عربية في "مالديف أفريقيا"


"أورفيتو"


تتوج مدينة "أورفيتو" منحدرات "توفا" الهائلة، وفي هذا الإطار، يسهل الوصول إلى المدينة المذكورة، بوساطة القطار أو السيارة، وذلك في رحلة نهارية مثالية تنطلق من روما.
يرجع تاريخ "أورفيتو" إلى العصور الأترورية، مع الإشارة إلى أن المنطقة مقسمة إلى قسمين: قمة تل البلدة القديمة، والمدينة الجديدة في القاعدة، وهما تتصلان بوساطة السلالم المتحركة والمصاعد، فضلاً عن التلفريك (أكثر أشكال النقل روعة).
تعجّ الوجهة السياحية المذكورة بالآثار، مع شبكة من الممرات تحت الأرض يعود تاريخها إلى العصور الوسطى. وهناك الكثير لاكتشافه في هذه المدينة الواقعة على جانب التل، لا سيما "قلعة البورنوز".
"أورفيتو" عموماً هي مدينة إيطالية نموذجية؛ هادئة وخالية من حركة المرور.


"بيروجيا"


تقع "بيروجيا" في وسط "أومبريا"، وهي عاصمة المنطقة المزدهرة. تاريخ الوجهة يرجع إلى القرون الوسطى، مع خلفية تهيمن عليها أكبر قلعة في إيطاليا (روكا باولينا). وهناك، تتعدد نقاط الجذب، وعلى رأسها مركز "بيروجيا" المليء بالآثار الأترورية، بما في ذلك بئر سوربيلو من القرن الثالث. كما يدعو خبراء السياحة إلى زيارة "ساحة 4 نوفمبر" حيث تمثل النافورة محورها.
تشتمل المعالم السياحية الأخرى، على "متحف الفن الإيطالي" و"معرض أومبريا الوطني".
"بيروجيا" هي أيضاً "عاصمة الشوكولاتة في إيطاليا". وفي شهر أكتوبر (تشرين الأول) من كل عام، ينظم مهرجان الشوكولاتة الأوروبية فيه، والذي لا يخلو من عروض الطهي والمعارض الفنية.


"جوبيو"


"جوبيو" مدينة من القرون الوسطى، تقع في شمال شرق "أومبريا"، مع الإشارة إلى أن وسط المدينة هو مزيج مبهج من العمارة القوطية وعصر النهضة الذي تعبر عن المباني العائدة له تلك المشيدة بالحجر الجيري الرمادي. 
ينصح السائحون بزيارة قصر "كونسولي" القوطي الذي شُيّد في القرن الثالث عشر الميلادي، وهو رمز من رموز المدينة، كما بتذوق أطباق الكمأة المطبوخة، و"البروستينجو" أي الخبز المقلي الذي يقدم مع اللحم والبصل وإكليل الجبل.

تابعوا المزيد: أوروغواي للسياحة الآمنة في أميركا الجنوبية

 

X