سياحة /نصائح السفر

نشاطات غير متوقعة في مطارات العالم للترفيه عن المسافرين

شهدت المطارات خلال السنوات القليلة الماضية توسعاً كبيراً، وتنوعاً في النشاطات التي تقترحها على المسافرين المنتظرين حلول مواعيد رحلاتهم، وذلك لشغل أوقاتهم.
في الآتي، لمحة عن بعض المطارات التي تقدم الخدمات الترفيهية للمسافرين.

 


رحلة إلى تلال سنغافورة في مطار "شانغي"


يعدّ مطار "شانغي" من المطارات الأكثر أهمية في جنوب آسيا، وهو يحظى بالشعبية لأسباب عدة:
• تقديم التذاكر للقيام بالرحلات إلى تلال سنغافورة العالية في مكان يحاكيها داخله أو قضاء بعض الوقت في حمام السباحة أو الاستمتاع بالجلوس في الحديقة لمعاينة الفراشات.
• متابعة الأفلام والمسرحيات داخل قاعة رائعة تتضمن كل أسباب الرفاهية. الأسباب المذكورة، وغيرها، جعلت مطار "شانغي" يتوج كأفضل مطار في العالم للسنة الثامنة على التوالي، وذلك في حفل توزيع جوائز "سكاي تراكس".


ملعب للجولف في مطار إنتشيون الدولي


يوفر مطار "إنتشيون" العديد من خيارات التسلية بما في ذلك ملعب الجولف، من دون الإغفال عن المساحة الخاصة بالتاريخ والفنون والتقاليد الكورية. وقد حصل المطار على جوائز عدة، من بينها أفضل مطار "ترانزيت" في العالم سنة 2019.
وفي المطار غرفة للصلاة، مع الإشارة إلى أن كوريا هي أول دولة غير مسلمة تؤمن قاعة للصلاة خاصة بالمسلمين، في مطارها الرئيس.

تابعوا المزيد: السياحة في جازان ثاني أصغر مناطق المملكة


عيادة للأسنان في مطار ميونخ الدولي


يستقبل مطار ميونيخ الدولي العديد من المسافرين الذين يتوقفون فيه لفترات طويلة، وفي هذا الإطار من الممكن أن يقضي المرء وقته هناك، في:
إجراء فحوصات الأسنان في عيادات خاصة مجهزة لذلك أو الاسترخاء في المنتجع الصحي بفندق "كمبينسكي" الذي يقع مباشرة بجوار مباني الركاب.


سينما I MAX

في في مطار هونج كونج


يحتوي المطار على سينما MAX I التي تتميز بشاشة عملاقة، بطول 13.8 متراً وعرض 22.4 متراً، ما يجعل منها واحدة من أكبر شاشات السينما الموجودة في هونج كونج. وهناك، يمكن أيضاً ممارسة لعب الغولف لحين موعد الرحلة.


جلسات التدليك في مطار أمستردام


قد ينتاب بعض المسافرين التوتر والضغط النفسي، لذا يوفر مطار أمستردام منتجعاً صحياً يقدم خدمات التدليك، بما في ذلك التدليك المائي الذي يؤثر بشكل إيجابي في الصحة النفسية والجسدية.

تابعوا المزيد: أوروغواي للسياحة الآمنة في أميركا الجنوبية

X