بلس /أخبار

"نادين عبدالغفار" تتقلد وسام فارس الفرنسي

نادين مع بعض الجاليات الفرنسية
نادين مع الجاليات الفرنسية
نادين تتوسط الدكتور خالد عنان وزير السياحة والسفير الفرنسي بالقاهرة
الدكتور خالد عنان وزير السياحة مع نادين والسفير الفرنسي بالقاهرة
نادين وزاهي حواس
نادين مع درة وزوجها
نادين تتوسط الجاليات الفرنسية

قلّد السفير الفرنسي بالقاهرة، ستيفان روماتيه، نادين عبدالغفار، رئيسة مؤسسة Art D’Égypte، وسام فارس في الفنون والآداب، لتكون أصغر مصرية تحصل على هذا الوسام من قبل رئيس الجمهورية الفرنسي؛ تقديراً لجهودها في مجال الثقافة، وذلك بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وعدد كبير من الشخصيات العامة والسفراء والوزراء في مقر السفارة بالجيزة.
وذلك لما قدمته نادين من الأعمال الفنية الجديدة في أماكن مليئة بعبق التاريخ؛ كالمنيل بالاس، وأخيراً شارع المعز، وهو الأصعب، والنسخة الجديدة بعنوان Forever Is Now سيكون الأكبر في الأهرامات في أكتوبر القادم، ولكنها أيضاً تقدم العديد من المعارض التي تناقش عدداً من المشاريع الفنية الواعدة.
مشروع Forever Is Now هو المعرض الأول من نوعه من 4500 سنة، إنه يمثل اندماجاً بين التراث القديم والفن المعاصر في أقدم وآخر ما تبقى من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، يشارك في المعرض بعض الخبراء والمؤسسات الرائدة في العالم، مع خبرة ومعرفة على مدى قرون في علم المصريات، والتاريخ الأثري للهضبة ولأهرامات الجيزة الكبرى، كما تم إدراج برنامج المشاركة المجتمعية الذي تم إطلاقه في أكتوبر 2020 في هضبة الجيزة، حيث يشارك البرنامج المجتمع المحيط في عملية تجميع هذا المعرض، ويتضمن محاضرات عامة مجانية بقيادة اليونسكو لتدريب الشباب كمرشدين للفنون وحراس التراث طوال مدة المعرض. البرنامج تحت رعاية وزارة السياحة والآثار المصرية وتحت رعاية اليونسكو.
وحضر مراسم تقليد نادين الوسام، كل من السفير الأمريكي جوناثان كوهين، السفيرة الكولومبية آنا ميلينا، عالم الآثار العالمي زاهي حواس، المنتج محمد حفظي، الفنانة درة ووزجها المهندس هاني سعد، المطرب آبو، عمرو منسي الشريك المؤسس لمهرجان الجونة، الإعلامية جاسمين طه زكي، وأوليفييه بيالوبوس من كريستيان ديور.

سمات

X