لايف ستايل /تكنولوجيا

تطبيقات "تجدد" الصور القديمة

تطبيقات "تجدد" الصور القديمة

تُثار الشجون، عند استعراض ألبومات الصور العائلية القديمة، باللونين الأبيض والأسود، الصور التي تذكّر بتفاصيل اللحظات الجميلة التي نتمنى لو أنَها قد تعود. ومن المؤكد أن الكثيرين قد تساءلوا عن إمكانية تحويل تلك الصور إلى نماذج قريبة من أعيننا بحيث لا يطالها أي عبث أو يتم فقدانها تحت أي ظروف؟
في هذا الإطار، يستعرض "سيدتي. نت" عبر السطور الآتية بعضاً من تلك التطبيقات التي ستُساهم في تلوين الصور القديمة، وتجعلها مفعمة بالحيوية.


تطبيق Myheritage


كان التطبيق المذكور أثار الجدل أخيراً؛ فهو يعمل على تلوين الصور القديمة، وتحريكها من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة، كما يتيح إنشاء "شجرة العائلة"، ومشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية.
يتوافر التطبيق عبر أنظمة الـ"أندرويد" وَ iOS.

تابعوا المزيد: خرائط غوغل تُضيف الواقع المُعزّز للتجول في مراكز التسوق


تطبيق Colorize images


يتوافر هذا التطبيق لمستخدمي الهواتف التي يشغّلها نظام الـ"أندرويد" حصراً، فهو يعمل على تلوين الصور خلال ثوانٍ، من خلال تقنية "ML" الآلية، مع الحفاظ على جودة الصور.
على الرغم من بساطة الميزة التي يمتلكها التطبيق، إلا أنَه حقق انتشاراً واسعاً في صفوف المستخدمين، وربما يرجع ذلك إلى الخصائص التي يتيحها، مثل: التحكم الكامل بالألوان والسطوع والتباين الخاص بالصورة بعد تعديلها، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الصور عبر شبكات التواصل الاجتماعية.


تطبيق Colorize


هذا التطبيق يعمل على غرار سابقه، إلا أنّه يتوجه إلى مستخدمي كل الهواتف والأجهزة التي يشغلها نظام الـ iOS أو الـ"أندرويد"، فهو يعمل على تلوين الصور القديمة وتعديلها ومعالجتها، كي تظهر كأنّها من الصور الحديثة الملتقطة بالهواتف الذكية أو الكاميرات الاحترافية، لناحيتي الوضوح والتباين.


تطبيق Remini


هذا التطبيق يعدّ من التطبيقات الفريدة التي تشتهر في نطاق تعديل الصور ذات الجودة الضعيفة ومقاطع الفيديو أيضاً، إلا أنَ عدداً من مستخدميه وجدوا فيه بديلاً جيداً لإعادة إحياء الصور القديمة وإظهارها بشكل أخَاذ، وذلك لخصائصه التي تتيح إضافة اللمسات الجمالية على الصورة. وهو أيضاً من التطبيقات التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث يعمل على البحث عن الصور المشابهة للصور التي يقوم المستخدم بإدراجها، وذلك بغرض إضافة تفاصيل تُظهرها بمظهر جيد.
يتوافر التطبيق على الهواتف التي تعمل وفق نظام الـ"أندرويد" أو iOS.

تابعوا المزيد: تطبيقات تكافئك بالنقود والهدايا

X