بلس /أخبار

الصحة السعودية: التبرع بالدم لا يؤثر على تلقي لقاح كورونا

التبرع بالدم لا يؤثر على تلقي لقاح كوفيد 19
لا توجد دراسات علمية تحدد الوقت الزمني بين التطعيم والتبرع بالدم

كشفت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن مدى إمكانية تأثير التبرع بالدم على أتلقي لقاح فيروس "كوفيد 19" المستجد.


وأبانت وزار ة الصحة، أن التبرع بالدم لا يؤثر على أخذ لقاح "كوفيد 19" الجديد، موضحةً، أنه لا توجد دراسات علمية تحدد الوقت الزمني بين التطعيم باللقاح المضاد لفيروس "كوفيد 19" والتبرع بالدم، وبشكل عام بما أنه ليس فيروس حي، فيمكن التبرع بالدم قبل او بعد التطعيم.


جاء ذلك التوضيح من وزارة الصحة في ردها على سؤال ورد إليها عبر حسابها الرسمي "الصحة 937" على موقع "تويتر" حول مدى تعارض التبرع بالدم وأخذ لقاح فيروس "كوفيد 19" الجديد، حيث سأل المغرد قائلاً، أنا تبرعت أمس بالدم هل آخذ اللقاح في الغد؟ أو يوجد هناك تعارض او شي؟.


وردت وزارة الصحة قائلةً، لا توجد دراسات علمية تحدد الوقت الزمني بين التطعيم والتبرع بالدم وبشكل عام بما أنه ليس فيروس حي، فيمكن التبرع بالدم قبل او بعد التطعيم إذا كان الشخص مستعد صحيا لذلك ولا يوجد ما يمنع.. مع تمنياتنا للجميع الصحة والعافية.


وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت تسجيل 951 إصابة جديدة بفيروس "كوفيد 19" الجديد خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة.


وأضافت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 608 حالة تعافي من الفيروس الجديد، بينما تم تسجيل 8 حالات وفاة.


ودعت وزارة الصحة مجدداً الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس "كوفيد 19" الجديد، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

X