مشاهير /مشاهير العرب

من هو يوسف الرفاعي الذي يجسد شخصيته أحمد مكي في "الاختيار 2"؟

أثارت شخصية (يوسف الرفاعي) التي يجسدها الفنان أحمد مكي في مسلسل "الاختيار 2 "ردود فعل كثيرة وتساؤلات عن الاسم الحقيقي ليوسف الرفاعي، خاصة أنّها شخصية حقيقية ولكن تمّ تغيير الأسماء، وذلك حسبما تمّ التنويه عنه في بداية عرض المسلسل؛ إذ إنه ومنذ بدء عرض حلقات مسلسل الاختيار 2 في شهر رمضان 2021 وتصاعد الأحداث، والمتابعون في بحث يومي عن معلومات أو صور تخص «يوسف الرفاعي» الشخصية الحقيقية التي يُجَسِّدها أحمد مكي، وأيضاً شخصية الضابط «زكريا يونس» الذي يجسده كريم عبد العزيز.

التساؤلات الكثيرة التي طرحها العديد من المتابعين عن «من هو الضابط يوسف الرفاعي؟» جعلت المتابعين يشاركون ببعض آرائهم، حيث خمّن بعضهم بأنّ «اسم» الشخصية قد يكون وهمياً، وَوُجِدَ فقط ليَحكِي الفكرة، إذ ليس هناك ما يثبت وجود هذا الاسم سابقاً وانشقاقه أو محاكمته. وهذا بالضبط ما تقوله بداية المسلسل «أحداث المسلسل حقيقية لكن مع تغيير الأسماء» وحتى اليوم «الاسم الحقيقي» الذي ظهر في المسلسل هو «محمد مبروك».

وبالعودة إلى المعلومات التي يَتم تداولها في محرك البحث غوغل فإنّ «يوسف الرفاعي» هو ضابط منشق من الشرطة المصرية، حيث انضمّ لاحقاً إلى المنظمات الإرهابية ليُشارِكهم في عملياتهم، لكن كل هذه المعلومات تمت كتابتها من بعد البدء للترويج لمسلسل الاختيار 2. كما أن اللافت في التعليقات هو أنّ الجمهور ما زال في الحلقات الأولى ومتحمس لشخصية يوسف الرفاعي وذلك على أمل ألّا تَنقَلِبَ الأحداث أو تَتَحوّل الشخصية، ولكن هذه هي الفكرة التي يتمّ تداولها الآن وستبين الأحداث القادمة التفاصيل والردود على كل هذه التساؤلات.

يشار إلى أن المطرب أحمد سعد انتهى من تَسجيل أغنية جديدة ضمن أحداث مسلسل «الاختيار 2» بعنوان «وقت الحساب»، وهي من كلمات أحمد حسن راؤول، وألحان مدين، وتوزيع يحيى يوسف، وهندسة صوت ياسر أنور.

مسلسل «الاختيار 2» يعرض على شاشة On، في الساعة التاسعة مساءً، كما يُعرَض علىART حكايات في الساعة الحادية عشرة مساءً، ويُجَسِّد المسلسل بطولات الداخلية وقصصاً من واقع فعلي تعكس حكايات من الساحة السياسية خلال سنة 2013 وحتى الآن، حيث يقوم ببطولة العمل كريم عبد العزيز وأحمد مكي وأياد نصار وأسماء أبو اليزيد وإنجي المقدم وبشرى وعدد كبير من ضيوف الشرف أبرزهم أحمد فهمي، ومحمد محمود عبد العزيز، ونضال الشافعي، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

 

المزيد من مشاهير العرب

X