جمال /عناية بالبشرة

فوائد الطحينة للبشرة

يستطيع اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والدهون النباتية الصحية أن يفعل المعجزات لبشرتنا، وذلك لأن الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، لها أدوار أساسية في الحفاظ على نضارة البشرة، وحمايتها من التلف المرتبط بالشيخوخة.
وتعتبر الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة في المكسرات والبذور هامة للغاية للحفاظ على البشرة؛ لأنها تساهم في بناء طبقات واقية للبشرة، كما تساعد أيضاً في الحفاظ على الغشاء الدهني لها.


وفي السطور التالية، ستتعرفين إلى فوائد الطحينة للبشرة:

تعمل الطحينة على زيادة نضارة البشرة ورطوبتها
تعمل الطحينة على زيادة نضارة البشرة ورطوبتها


1-تتكون الطحينة من بذور السمسم، وهي مكون غني بالعناصر الغذائية الهامة للبشرة، مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تساعد في الحفاظ على بشرتنا ناعمة ورطبة وخالية من التشققات.


2-تحتوي بذور السمسم المكونة للطحينة، على كمية على كمية هائلة من "جاما توكوفيرول"، وهو نوع من فيتامين (هـ)، الذي يشكل في الواقع ما بين 30 إلى 40 في المائة من إجمالي محتوى فيتامين (هـ) في الجلد والعضلات والأنسجة الدهنية.


ويلعب هذا النوع من فيتامين (هـ) دوراً مهماً في منع شيخوخة الجلد، وفي الحماية من الإصابة بالبقع، والتصبغ غير المنتظم للبشرة، وعلاجه، والحماية من التجاعيد.


وفيتامين (هـ) الموجود في الطحينة يحمي أيضاً من الالتهابات الجلدية كما يقي من الإصابة من سرطان الجلد.


3-تحتوي ملعقتان كبيرتان فقط من بذور السمسم التي تتكون منها الطحينة، على 273 ملليجراماً من الكالسيوم، أي حوالي ربع الكمية اليومية الموصى بها، ويساهم الكالسيوم الموجود في بشرتنا في التخلص من خلايا الجلد القديمة وإنتاج خلايا جديدة، وبالتالي تعزيز المسام الخالية من الشوائب وتنقية البشرة.
ويلعب الكالسيوم دوراً فعالاً في إنتاج الدهون، مما يساعد البشرة على البقاء رطبة ونضرة.

 

تعمل الطحينة على العناية بالبشرة 


4-الطحينة غنية بالثيامين والنياسين، ويلعب هذان النوعان من فيتامينات ب دوراً أساسياً في ترطيب البشرة وإصلاحها، كما أنهما يساهمان في زيادة نضارة البشرة، ومنع جفاف الجلد والإصابة بالبقع.


5-سوف يمنحك تناول الطحينة جرعة جيدة من الزنك، الذي يستطيع تنظيم تطور الألياف التي تدعم بنية بشرتنا، والتي تسمى الإيلاستين.، وهذا يعني أن الزنك يساعد بشرتنا على أن تبقى نضرة وشابة، كما يستطيع الحصول على كمية كبيرة من الزنك في منع التشققات وعلاج الندبات الجلدية.


6-تحتوي بذور السمسم على السمسمول، والسمسمان، والسمسمولين، وهي ثلاثة أنواع من المركبات القوية المضادة للأكسدة التي لها تأثيرات مذهلة على بشرتنا، ولا تحارب هذه المركبات النشطة الجذور الحرة التي تحفز شيخوخة الجلد فحسب، بل إنها تحمي بشرتنا أيضاً من سرطان الجلد، وتعزز النشاط الإيجابي لفيتامين E على بشرتنا.


ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: ماسك اللبن الرائب للوجه

X