بلس /أخبار

"الاتحاد للطيران" تُفعّل جواز السفر الصحي الرقمي إلى أمريكا الشمالية

"الاتحاد للطيران" تُفعّل جواز السفر الصحي الرقمي إلى أمريكا الشمالية

قررت مجموعة الاتحاد للطيران تفعيل جواز السفر الصحي "أياتا ترافل باس"، واعتماده بشكل رسمي على رحلاتها المُتجهة من العاصمة الإماراتية أبوظبي إلى أمريكا الشمالية.

جواز السفر الصحي الرقمي
جواز السفر الصحي الرقمي

وتهدف "الاتحاد للطيران" من تفعيلها لجواز السفر الصحي، إتاحة الكثير من السهولة والوضوح للمسافرين أثناء إدارة بياناتهم من أجل الاستمتاع بسفر صحي وآمن.

كما يخضع المسافرون على متن رحلات الاتحاد للطيران من أبوظبي إلى شيكاغو ونيويورك وواشنطن وتورونتو، لاختبار تطبيق ترافل باس جواز السفر الصحي من الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا"، وذلك ابتداءً من اليوم وحتى 16 مايو المقبل.

وتتعاون مجموعة الاتحاد للطيران مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي، من أجل توحيد الجهود وتبسيط النهج العالمي الموحد لجواز السفر الصحي، لكي يُصبح السفر أكثر سهولة وسرعة مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا" المُستجدّ.

من جانب آخر فإن الهدف الرئيسي من اختبار "أياتا ترافل باس" مساعدة المسافرين في تعزيز ثقتهم بتطبيقات الصحة الرقمية التي تُتيح السفر بكل أمان وراحة، خاصة أن التطبيق يوفر للمسافرين منصة موحدة لمساعدتهم على الامتثال مع قوانين وقواعد السفر الجديدة.

ويستطيع المسافرون الراغبون بالمشاركة في الاختبار التجريبي، تحميل تطبيق "IATA Travel Pass" عبر متجر "أبل" وحجز موعد مع أحد مراكز الفحص المعتمدة في أبوظبي، ومن ثم تسهيل السفر عبر الطيران

 

X