بلس /أخبار

شابة إماراتية تُعلن إطلاق منصة إلكترونية لإسعاد الأطفال

شابة إماراتية تُعلن إطلاق منصة إلكترونية لإسعاد الأطفال

أعلنت الشابة الإماراتية أمل صعب، إطلاق مُبادرة تطوعية تتضمن منصة إلكترونية تعليمية مجانية تحمل شعار "لنسعد أطفال الإمارات"، وذلك من أجل تطوير المهارات الخاصة باللغة العربية لطلاب المراحل الدراسية الأولى، بالإضافة لتعليمهم القراءة الصحيحة للقرآن الكريم وفهم تفسيره بطريقة مُبسطة خلال شهر رمضان الكريم.

أطفال الإمارات- تعبيرية
أطفال الإمارات- تعبيرية

وتهدف المبادرة التطوعية لتنظيم جلسات لتعليم الطلاب بعض المواد الدراسية عبر منصات التواصل الإلكترونية في المستقبل، خاصة في ظل فترة تفشي "كورونا" المُستجدّ، واعتماد الطلاب على الدراسة عن بُعد.

كما تحتوي المنصة الإلكترونية مبادرة توعوية تحمل اسم "غرس"، لتهيئة الأطفال في الإمارات لاستقبال شهر رمضان المُبارك من أجل التعرف إلى الطقوس الدينية خلال الشهر الفضيل والتشجيع على الصيام وقراءة القرآن الكريم مما يُساهم في تحسين وتطوير مهارة القراءة باللغة العربية بشكل سليم.

ويستطيع الأطفال الذين تصل أعمارهم بين 6 إلى 7 أعوام من جميع الجنسيات الموجودة في الإمارات، المشاركة في مبادرة "غرس"، خاصة أن مدة البرنامج تصل إلى 3 أسابيع فقط، وخلال هذه الفترة سيتلقى الأطفال المشاركون في المبادرة مجموعة من الدروس المهمة لمدة ساعة يوميًا.

وسيحصل المشاركون في المبادرة على مجموعة من الهدايا القيّمة والتي تشمل مصاحف وعدادات للتسبيح بالإضافة إلى مجموعة من الأوراق التشجيعية على الصلاة وحفظ القرآن الكريم.

 

X