بلس /أخبار

أغلى منزل مرمم في بريطانيا يُقدّر بـ85 مليون دولار

الصورة من موقع robbreport.com

يعدّ "مايفير" من أحياء لندن الأكثر رقيّاً، فهو كان لعقود منطقة حصرية للأثرياء والمشاهير. لذلك، ليس من المفاجئ أن يكون موقع أغلى منزل في بريطانيا على الأرجح في ذلك الحيّ الفخم. لكن المثير للدهشة هو أن مالك العقار الذي تزيد قيمته عن 300 مليون دولار هو جون كودويل أي رجل إنجليزي من الطبقة العاملة جمع ثروته من شركة الهواتف المحمولة 4U، التي باعها مقابل 1.5 مليار جنيه إسترليني في سنة 2006.


يعرف العقار باسم منزل مايفير Mayfair، وتبلغ مساحته حوالي 43 ألف قدم مربع، وقد اشتراه كودويل في سنة 2012 في مقابل 100 مليون دولار. بعد بضع سنوات من إقامة الحفلات الفخمة، شرع كودويل أخيراً في تجديده بشكل باذخ، فقيل أنه كلف نحو 85 مليون دولار.

تابعوا المزيد: أسعار الساعات الثلاث الأغلى في العالم


يُقال إن مشروع البناء تطلب 300 عامل، وهو موضوع الفيلم الوثائقي الجديد على القناة البريطانية الرابعة Britain’s Most Expensive Home: Building For a Billionaire. تمّ شراء العقار من صندوق جزر القنال المرتبط بجفري بلقيه، الأخ الأصغر لسلطان بروناي الثري. من الخارج يشابه البناء العديد من أبنية المصارف والسفارات الشرق أوسطية وما يحيط بها. إلا أنه في الداخل عبارة عن متنزه ترفيهي. في الآتي، ملخص موجز عنه.

الصورة من موقع robbreport.com


• يحتوي المنزل على 15 غرفة نوم موزعة على ثماني طبقات، ثلاث منها تحت الأرض.
• استُخدمت 20 ألف صفيحة من ورق الذهب في الداخل.
• 650 مقبساً كهربائيّاً.
• 78 ميلاً من الكابلات التي تم تركيبها حديثاً.
• يمكن لمرأب السيارات تحت الأرض استيعاب ما يصل إلى ثماني مركبات.

الصورة من موقع robbreport.com


• حفر أكثر من 3000 قدم مكعب في الأرض لاستيعاب التدفئة والتبريد الحراري الأرضي وأمور جوفية أخرى.
• هناك حوض (أكواريوم) في غرفة الطعام، يبلغ عمقه 16.5 بوصة، ويحتوي على أسماك البلطي الأفريقي.
• يمكن أن تستوعب القاعة 120 شخصاً.
• لا ينوي كودويل استخدام العقار مقرّاً رئيساً لإقامته بل هو يأمل في استضافة الأحداث الخيرية لمؤسسة Caudwell Children الخيريّة، وعمرها 20 سنة، والتي أسسها لمساعدة الأطفال ذوي الإعاقة وأسرهم.

 

الصورة من موقع robbreport.com



على النقيض من مظهر البناء الخارجي الهادئ، والذي يمتزج في الغالب مع المنطقة المحيطة به، تغيب البساطة عن التصميم الداخلي للمنزل. تشتمل التجديدات الشاملة للقصر على جدار "بركاني" وحوض سباحة وسلالم من الرخام الأبيض الصلب تتصل بكل طبقة من الطبقات الثماني. هناك أيضاً مصعد ذو واجهة شبكية مستوحى من فنّ الـ"آرت ديكو"، وصالة كوكتيل مع أكشاك مخملية منخفضة الإضاءة ومسرح للموسيقى الحية، بالإضافة إلى غرفة الـ"بلياردو" المجاورة ذات السقف المغطى بالورود.

تابعوا المزيد: قصر أنتاليا في الهند مسعّر بملياري دولار

X