أزياء /موضة

اختاري الجينز لإطلالة كاجوال

لا شكّ أن الجينز يعتبر من القطع الأساسية التي لا تخلو من خزانة كل فتاة وسيدة، فهو عملي ومريح ومناسب لكل المواسم، وارتداؤه مهما كان نوعه بطريقة صحيحة يُظهر أناقتها ورقيّها.

الجدير بالذكر أن السروال لم يغب ولا مرة عن تصدّر منصّات الأزياء العالمية، وأصبح ارتداؤه مع حذاء بكعب عالٍ لإطلالة أفضل؛ موضة لا مفرّ منها، ولا يمكننا إنكار أن الجاكيت الجينز بإمكانه أن يُكمّل الإطلالة ويمنحها لمسة عصرية متجدّدة.

 

الجينز العنصر الأساسي

Chanel   شانيل   6
شانيل Chanel

يمكن لكل سيدة وفتاة أن تعتمد سروال جينز سكيني؛ للحصول على إطلالة كاجوال، على أن تنسّقه مع بلوزة أنيقة بطبعة مرحة وجاكيت أنيق، وإن كان السروال هو العنصر الأساسي، بالإضافة إلى أن السروال الجينز هو من أكثر قطع الموضة التي ترتديها السيدات والفتيات كل يوم؛ للظهور بإطلالة عصرية ومريحة، لذلك نرى في كل موسم بيوت الأزياء تطلق صيحات جديدة ومميزة على منصّات العروض .

Burberry  بوربوري
بربري Burberry

بالإمكان أيضاً اعتماد سروال الجينز الغامق؛ لأنه الخيار الأفضل بالنسبة للإطلالات النهارية، وتلك التي تتطلّب الكثير من الحركة والتنقّل، أما السروال ذو اللون الفاتح؛ فبالإمكان اعتماده خلال السهرات التي تحتاج إلى إطلالة سيمي كاجوال، ومن الخيارات المتاحة أيضاً ارتداء سروال الجينز الأزرق مع بلوزة بنفس اللون، واختيار إكسسوارات وحقيبة وحذاء بنفس اللون، مما يمنح السيدة أسلوباً أنيقاً ورائعاً جداً لا مثيل له، أو اعتماد إطلالة الجينز بالكامل، بحيث يتم ارتداء حذاء جينز مع بلوزة جينز وإكسسوارات متنوّعة ومختلفة؛ لإطلالة مفعمة بالأناقة.

Celine   سيلين
سيلين Celine

لصاحبة الجسم النحيف، لا بدّ أن تختار جينز شارلستون أو القصّة الواسعة، وإذا كانت ذات خصر نحيف؛ عليها ارتداء سروال بخصر مرتفع وواسع قليلاً، ولصاحبة القامة القصيرة؛ عليها أن تختار جينز غامقاً، وتجنّب ثني الساق من أسفل، أما إذا كانت ذات أكتاف عريضة وخصر نحيف، فيفضّل اختيار جينز فضفاض قليلاً مع جيوب جانبية، ويفضّل السروال الجينز الغامق؛ لأن الفاتح يمنحها مظهراً أكثر وزناً، ولا يخفي المناطق الممتلئة بالجسم، على عكس القميص الجينز الفاتح؛ لأنه ملائم جداً للأوقات الصباحية، ويمكن مزجه مع سراويل بألوان فاتحة.

لإطلالة مختلفة وراقية، يفضل ارتداء القميص الجينز الفاتح مع توب ضيق وربطه من أسفل، أو مع كارديغان بالألوان الزاهية  التي تتناسب مع الصيف.

تابعي المزيد: مجلة فوربس تصف مصممة الأزياء ليلى عزيز بمصممة المشاهير

 

كاجوال وعمل وسهرات

Balmain   بالماين
بالمان Balmain

لا تقتصر الملابس الجينز على الكاجوال فقط، فهي مناسبة أيضاً للسهرات مع بلوزة شيفون، أو تول، وحذاء بكعب عالٍ حتى تكتمل الإطلالة، وللعمل بالإمكان ارتداء الملابس الجينز مع بلوزة من اللون الفاتح، وبلايزر وحذاء عالٍ قليلاً بلون محايد.

Alexander mcqueen الكساندر ماكوين
ألكسندر ماكوين Alexander McQueen

إذا كانت السيدة من محبات التنانير، فيمكنها تنسيقها مع الجاكيت الجينز طوال العام، من قال إنه ليس بإمكانك تنسيقها في إطلالة موحّدة من الجينز؟ بالطبع يمكن تحقيق هذا الأمر، فهناك العديد من الخيارات، منها اختيار بدلة بالكامل من الجينز، وتنسيق جاكيت جينز باللون الفاتح مع تنورة من الجينز بلون آخر داكن، أو تنسيق جاكيت جينز من نفس لون السروال.

Alanui   الانوي
ألانوي Alanui

ومع فستان الجينز يمكن الحصول على أناقة دون جهد؛ كتنسيقه مع صنادل فلات صيفية إذا كان الفستان بطول متوسّط، أما إذا كان الفستان قصيراً، فالكعب العالي سيكون أفضل، كما أن ارتداءه لا يمنع أبداً من إضافة قطعة أخرى، كجاكيت جينز أو قماش إن كان الفستان بدون أكمام، وإن شاءت السيدة يمكنها ربطها حول خصرها بكل سهولة؛ إن كان الفستان قصيراً لإضفاء مظهر أكثر عصرية.

تابعي المزيد: أزياء زهرية لإطلالات الصيف المنعشة

X