بلس /أخبار

قريباً.. إطلاق ميزة جديدة تتعلق بإخفاء الرسائل تلقائياً على واتساب

تعد ميزة إخفاء الرسائل في تطبيق التراسل الفوري الأكثر شهرة واستخداماً "واتساب" من أهم الميزات لدى الكثير من المستخدمين للتطبيق، وذلك نظراً لخصوصيتها وأهميتها.

وفي هذا الصدد، فقد كشفت تقارير جديدة أن "واتساب" يختبر حالياً خياراً جديداً من شأنه أن يسمح للمستخدمين بضبط الرسائل لتختفي تلقائياً بعد 24 ساعة من إرسالها.

ويمكن لمستخدمي "واتساب" حاليًا ضبط رسائلهم بحيث تختفي بعد 7 أيام من إرسالها، وبحسب التقارير، فقد بدأت الشركة بتطوير خيار اختفاء الرسائل بعد 24 ساعة من إرسالها، منذ عدة أشهر، ومن المتوقع أن يتم طرحها قريباً.

وسيقوم تطبيق "واتساب" بحذف المشاركات في الدردشة، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو، بعد فترة زمنية يحددها المستخدم مسبقاً، إضافة إلى إمكانية التبديل بين خيار إخفاء الرسائل وإيقاف هذه الميزة، بحسب صحيفة "إنديان إكسبرس".

وهذا الخيار لا يوفر طريقة لمنع الأطراف الأخرى من نسخ رسائلك أو الاحتفاظ بها على هواتفهم قبل حذفها، كما هو الحال لدى منصات المراسلة الأخرى مثل "سناب تشات، وسيغنال وتلغرام".

جدير بالذكر أن تطبيق "واتساب" كان قد حدد في وقت سابق الفترة الزمنية لاختفاء رسائل الدردشة وجعلها 7 أيام فقط، وذلك حتى يكون الشخص مطمئنا بأن هذه الرسائل سوف تختفي ولن تبقى الى الأبد، حيث أن الكثير من هذه الرسائل ليس لها أي أهمية كما أن هذه الفترة هي كافية للرجوع الى هذه الرسائل أن احتاج المستخدم الى الإطلاع عليها من جديد.

X