اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الكهرباء السعودية تحذر المشتركين من التجاوب مع هذه الرسائل

الكهرباء السعودية تحذر المشتركين من التجاوب مع هذه الرسائل
بيان شركة الكهرباء
2 صور

حذرت شركة الكهرباء السعودية في بيان رسمي نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، مشتركيها من التجاوب مع أي رسائل خاصة تصلهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تطالبهم بتحويل رسوم سداد الخدمة الكهربائية إلى حسابات بنكية. وأكدت الشركة، على أن القناة الوحيدة لسداد رسوم إيصال الخدمة الكهربائية هي عبر "نظام سداد" فقط.

جاء ذلك في رد من شركة الكهرباء السعودية على مقطع فيديو متداول المواطن تعرض لمحاولة احتيال لسداد رسوم الخدمة في محافظة المذنب، تضمنت تزوير فواتير باسم الشركة، وطلب تحويل مالي لحساب شخصي.

وشددت الشركة على أن تقديم خدمة كهربائية موثوقة وأمان التعاملات المالية معها للمشتركين في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، هي من أولوياتها.

ودعت السعودية للكهرباء مشتركيها الكرام، عند وجود أي ملاحظة لديهم أو تعرضهم لأي حالة احتيال أو مطالبات موضع شك، إلى التواصل معها على مركز الاتصال (920001100)، أو عبر حساب العناية بالمشتركين @AlkahrabaCare.

وكانت شركة الكهرباء، قد أكدت في وقت سابق على أن "العدادات الذكية" مشروع وطني كبير، ومن أهم مشروعاتها للتحول الرقمي، حيث يسهم في تعزيز دعم موثوقية الخدمة الكهربائية المقدمة للمشتركين وأنظمة القراءة والفوترة.

وأوضحت، أن هذا المشروع، استهدف تركيب واستبدال أكثر من 10 ملايين عداد كهربائي ذكي لجميع المشتركين، في جميع مناطق ومدن وقرى المملكة، بالتنسيق مع الجهات المختصة، بدون أن يتحمل المشتركون أي تكلفة.