اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعودية تُقرر فتح منافذها البرية والبحرية والجوية بدءً من 17 مايو الجاري

السعودية- تعبيرية

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل، بدءًا من الساعة الواحدة صباح يوم الاثنين الموافق 17 مايو من العام الجاري.

الداخلية السعودية

 

وأصدرت الداخلية السعودية، بيانًا رسميًا لتحديد موعد رفع تعليق السفر للمواطنين وفتح جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية للمملكة، وذلك بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة داخل المملكة، وفقًا للاشتراطات التالية: 

أولًا: المواطنين المحصنين الذين تلقوا جرعتيّ لقاح كورونا كاملتين، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر (14) يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى طبقًا لما يظهر في تطبيق "توكلنا".
ثانيًا: المواطنين المتعافين من "كوفيد 19"، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بـ"كورونا"، وذلك وفقًا لما يظهر في تطبيق "توكلنا".
ثالثاً: المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، لكي تغطي مخاطر الإصابة بفيروس "كورونا" خارج السعودية، بحسب ما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات وإجراءات.

ويلتزم المواطنون بتطبيق الحجر المنزلي بعد العودة إلى السعودية لمدة (7) أيام، على أن يتم عمل فحص بتقنية ( PCR ) بعد انتهاء مدة الحجر، ويُستثنى من ذلك الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن ( 8 ) أعوام، على أن يتم تعديل هذه الفئة وفقًا لتعليمات وزارة الصحة.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة للوقاية من كورونا والخاصة بالسفر تخضع لتقييم علمي سليم وبشكل دائم من قبل هيئة الصحة العامة "وقاية"، وذلك طبقًا لتطورات الوضع الوبائي الناتج عن تفشي فيروس "كورونا".