إيمان المطيري نائبًا لوزير التجارة السعودي بالمرتبة الممتازة

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الاثنين أمراً ملكياً بتعيين الدكتورة إيمان بنت هباس بن سلطان المطيري نائباً لوزير التجارة بالمرتبة الممتازة، وتعيين بدر بن عبدالمحسن بن عبدالله بن هداب مساعداً لوزير التجارة بالمرتبة الممتازة.

بدورها، أعربت الدكتورة المطيري عن عظيم تقديرها وامتنانها للثقة الملكية الغالية، سائلة المولى عز وجل التوفيق والسداد لخدمة هذا الوطن وقيادته وأبنائه، والإسهام في تعزيز مسيرة العمل التجاري في بلادنا الغالية.

كما قدمت المطيري شكرها للدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودية على الدعم والمساندة، مؤكدةً مواصلة منظومة التجارة العمل بتسارعٍ لتحقيق مستهدفات "رؤية السعودية 2030".

وشغلت الدكتورة إيمان المطيري عديداً من المناصب، حيث صدر أمر ملكي في ديسمبر 2019 بتعيينها مساعداً لوزير التجارة بالمرتبة الممتازة، كما صدرت موافقة مجلس الوزراء على تكليفها بمهام الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنافسية.

وعملت الدكتورة المطيري مستشاراً لوزير التجارة والاستثمار "رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار"، ومديراً لمكتب التحول الاستراتيجي في الهيئة العامة للاستثمار، ومشرفاً عاماً على لجنة تحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص وتحفيزه للمشاركة في التنمية الاقتصادية "تيسير"، كما عُيِّنت مديراً لمكتب برنامج تنمية القدرات البشرية "أحد برامج رؤية السعودية 2030".

ومن أبرز أعمالها تأسيس النموذج التشغيلي للجنة تحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص وتحفيزه للمشاركة في التنمية الاقتصادية "تيسير"، والتحضير لإنشاء المركز الوطني للتنافسية "إحدى مبادرات التحول الوطني 2020"، والإشراف على جميع الإصلاحات الهادفة لتحسين بيئة الأعمال في السعودية مع أكثر من 50 جهة حكومية ومنظمات دولية معنية، مثل مجموعة البنك الدولي، ومنتدى الاقتصاد العالمي، إضافة إلى الإشراف على تأسيس المركز السعودي للأعمال.

كذلك، أسهمت في تطوير استراتيجية الاستثمار في الهيئة العامة للاستثمار "سابقاً"، والإشراف على تنفيذ مبادرات برنامج التحول الوطني تماشياً مع "رؤية السعودية 2030"، وقامت بتأسيس مكتب برنامج تنمية القدرات البشرية، وتحديد المبادرات والمشروعات الهادفة إلى تطوير برنامج الإصلاح لمنظومة التعليم والتدريب وتنمية القدرات البشرية في السعودية.