بلس /أخبار

ارتفاع أسعار تذاكر السفر إلى المالديف بعد ساعات من رفع التعليق

تُعدُّ جزر المالديف وجزر سيشل في المحيط الهندي الخيار الأمثل للسياح السعوديين الراغبين في السفر للاصطياف خارج البلاد، وقد أسهم ذلك في ارتفاع أسعار تذاكر السفر إليها بشكل كبير بعد ساعات من رفع تعليق السفر.

وتتميز الوجهتان بالأمن الصحي، حيث الجزر شبه المنعزلة التي يبحث عنها الجميع حالياً، إضافة إلى سهولة الوصول إليها، وانخفاض حالات الإصابة فيها بفيروس كورونا، ووجود معدلات تطعيم جيدة، ومنتجعات مفتوحة، وفي بعض الحالات منعزلة، مع توفر بيئة طبيعية ذات شواطئ هادئة.

وفي رصد لأسعار التذاكر من الرياض لماليه، عاصمة المالديف، عبر دبي، فقد وصلت أسعار الدرجة الاقتصادية إلى تسعة آلاف ريال، ودرجة رجال الأعمال إلى 16 ألفاً. أما جزر سيشل، فارتفعت أسعار السفر إليها لتصل إلى عشرة آلاف ريال، مع ملاحظة وجود تفاوت في الأسعار من شركة طيران لأخرى، حسبما ورد في "سبق".

ولا تطلب المالديف وسيشل فيزا سابقة للسعوديين، ويمكن الحصول عليها فور الوصول إلى المطار، مع ضرورة تقديم اختبار تشخيص فيروس كورونا "بي سي آر" بنتيجة سلبية، على أن يتم إجراؤه قبل 72 أو 96 ساعة على التوالي قبل الوصول إليهما، دون الحاجة إلى إثبات التطعيم أو الحجر الصحي.

يذكر أن وزارة الداخلية السعودية أعلنت عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل، بدءاً من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق 17 مايو الجاري.

X