بلس /أخبار

الرياض تحتل المركز الثالث عالمياً في سرعة إنترنت الجيل الخامس

احتلت الرياض، العاصمة السعودية المركز الثالث بين المدن الأسرع بالإنترنت في العالم، وفق مقياس عالمي.

وأصدرت شركة الخرائط اللاسلكية Opensignal، منتصف إبريل الماضي، تحليلاً لقياس شبكات الجيل الخامس 5G في العالم عبر جميع نطاقات التردد، سلَّط الضوء على سرعات الشبكة في المدن الكبرى حول العالم.

وأظهرت البيانات التي نشرتها Statista، حسبما نقلته "العربية.نت"، أن كوريا الجنوبية تتمتع بأسرع تنزيلٍ 5G في أي دولةٍ بمتوسط 361 ميجابت في الثانية، تليها تايوان، ثم الإمارات العربية المتحدة بمعدل 309.9 ميجابت في الثانية، و269 ميجابت في الثانية على التوالي.

وفيما يتعلق بالمدن، وجد التحليل أن تجربة الجيل الخامس في المدن الرائدة كانت أفضل بكثير من المتوسط الوطني في تلك الدول، حيث تتمتع مدينة جيونجو، التي تحتل المرتبة الـ 16 بين أكبر مدن كوريا الجنوبية، بأسرع سرعة شبكة جيلٍ خامس مقارنة بأي مدينة أخرى في جميع أنحاء العالم، ويمكن لسكانها الاستمتاع بمتوسط سرعة تنزيل مذهل يبلغ 415.6 ميجابت في الثانية. وهذا أسرع بنسبة 15% من متوسط السرعات في كوريا الجنوبية.

فيما أتت مدينة هيسنتشو في تايوان بصفتها ثاني أسرع مدينة في سرعة تنزيل 5G عند 360.1 ميجابت في الثانية، واحتلت الرياض المركز الثالث بمعدل 317.3 ميجابت في الثانية.

وتعدُّ العاصمة السعودية من بين ثلاث عواصم فقط ضمن قائمة أسرع المدن، والأسرع بين عواصم دول العالم، ما يجعلها في قائمة العشرة الأوائل إلى جانب دبلن وطوكيو.

X