لايف ستايل /تكنولوجيا

مستشعرات جديدة في Apple Watch لمراقبة معدل السكر في الدم

تطوّرت Apple Watch فأصبحت شاشة مراقبة صحّية عالية التقنيّة قادرة على فحص أمراض القلب، وطلب المساعدة بعد الإصابات. وإلى المميّزات المعروفة للساعة المذكورة في المجال الصحّي، قد تفيد الأجيال القادمة من مجموعة أخرى تتتبع عمل الجسم الداخلي. وفي هذا الإطار، قالت شركة التكنولوجيا الطبية البريطانية Rockley Photonics إن "Apple أكبر عميل لها، ويرجع ذلك إلى مستشعراتها غير الغازية لقياس عدد من العلامات في الدم".

 


قياس ضغط الدم وسكر الدم


حسب موقع "ديلي ميل"، ساعة Apple Watch 6، هي أول من قرأ مستويات الأُكسجين في الدم، ولكن مع دخول التكنولوجيا الجديدة الساعة، فقد تتغير قواعد اللعبة لأكثر من 436 مليون شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من السكري حيث تختبئ المستشعرات في جهاز Apple لمراقبة وقياس ضغط الدم وسكّر الدم.
وقد حصلت شركة آبل بالفعل على براءة اختراع لجهاز مراقبة ضغط الدم.

تابعوا المزيد: حذاء ذكي يساعد المكفوفين في تجنّب العقبات


مساعدة Apple Watch مرضى الضغط والسكري


تتبع منتجات Rockley Photonics الوظائف الصحية المختلفة غير الجراحية، باستخدام الأشعة تحت الحمراء، بما في ذلك درجة حرارة الجسم وضغط الدم ومستويات الجلوكوز والأُكسجين في الدم، وذلك باستخدام الأشعة تحت الحمراء، مع دقة أكبر باستخدام تقنية الليزر، مقارنة بمصابيح LED التي تفتح مجموعة كاملة من المجالات القياسية للصحّة.
وفي هذا الإطار، قال الرئيس التنفيذي لشركة Rockley أندرو ريكمان إن "الشركة قلّصت مقياس الطيف فأصبح بحجم رقاقة، ما سمح له باكتشاف الجلوكوز واليوريا واللاكتات، وغيرها من المؤشرات الحيوية الكيميائية في الدم التي تتحرى عن المرض".


جهاز مراقبة القلب في Apple Watch


يتيح جهاز مراقبة القلب فى Apple Watch Series 4، والذي كشف عنه في سنة 2018، للمستخدمين، إجراء مخطّط كهربائي بغية قياس النشاط الكهربائي لقلوبهم.


أهمّية قياس الأكسجين في الدم


تُقاس نسبة الأكسجين في الدم خلال 15 ثانية، وذلك عن طريق لون الدم المتدفق عبر جسم مرتديها. ومعلومٌ أن نسبة الأكسجين في الدم عادةً هي معيار للياقة البدنية وصحّة القلب، ممّا يعكس مدى جودة نقل خلايا الدم الحمر للأكسجين في أنحاء الجسم.

تابعوا المزيد: كيف سهّل الذكاء الاصطناعي حياتنا؟

X