بلس /حياتنا

أفضل الأفكار للشباب لقضاء عطلة الصيف

نظّمى برامج ممتعة للأشخاص الذين يعيشون في منطقتك
تعلم فنون الدفاع عن النفس
اكتشفى أماكن جديدة
قومى بتنمية موهبتك
جربى نظام لياقة جديد

تشير الأبحاث الحديثة حول موضوع السعادة إلى فوائد الاستمتاع بالإجازة، من حيث الابتعاد عن الضغوط والروتين اليومي، وإلى تجديد نشاط الجسم، لكي يستعيد قدرته الجسدية والذهنية. موقع WiseStep  الامريكي تناول عددا من الافكار المميزة لقضاء الاجازة استعينى ببعض منها لكى تستمتعى بأجازتك ..

تنظيم برامج ممتعة

إذا كنتِ تعتقدين أن لديك ما يلزم لتنظيم برنامج أو ورشة عمل للأشخاص الذين يعيشون في منطقتك، فعليك ألا تخجلى من القيام بشيء كهذا. إن القيام بمشروع كهذا يمكن أن يمنحكِ حقًا إحساسًا بقيمة الهدف، وستتعرفين على جيرانك بشكل أفضل، يمكنك تنظيف الحى أو تجميله، أو عمل ورش فنية تثقيفية .

جربى تعلم فنون الدفاع عن النفس  

في هذا العصر، هناك الكثير من الجرائم تحدث في جميع أنحاء العالم ومن الأهمية بمكان أن تتعلمي أحد فنون الدفاع عن النفس، هذا يساعد فى مواجهة أي خطر. 

انضمي لنادي ثقافى للقراءة

من الطرق الرائعة لقضاء إجازتك قراءة الكتب الرائعة ، بغض النظر عن النوع الذي تكمن فيه اهتماماتك ، سواء كانت الجريمة أو الخيال أو الرومانسية أو حتى التاريخ.

انضمى لأحد المعسكرات الصيفية

يمكنك الانضمام لأحد المعسكرات الصيفية، والتى تنظم الرحلات الخلوية او الزيارات التراثية والتاريخية.

احزمى حقائبك واذهبى في عطلة

يمكنك اختيار الذهاب لقضاء عطلة مع عائلتك ، بحيث يمكنك قضاء بعض الوقت الجيد معهم، حتى تتكون لديكم ذكريات جميلة تدوم مدى الحياة ، لا يوجد شيء أكثر أهمية من العائلة.

اكتشفى أماكن جديدة

أحد الطرق المثمرة لقضاء الأجازة هى استكشاف أماكن جديدة، يمكنك إما استكشاف مدينتك ، والقيام بأشياء لم تفعليها من قبل أو زيارة مواقع لم تزوريها من قبل، يمكنك التقاط العديد من الصور بغض النظر عن جودتها ستحمل ذكرى رائعة.

حضور ورش عمل ممتعة ومفيدة ولتنمية مواهبك

تعتبر ورش العمل طريقة رائعة لقضاء إجازتك، لأنك تتعلمين أشياء جديدة بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك حتى التعرف على أشخاص جدد لديهم نفس اهتماماتك، يمكن أن تكون ورشة العمل التي تحضريها متعلقة بأي شيء يثير اهتمامك، سواء كان الفنون والحرف اليدوية أو الرسم أو الغناء أو الأوريغامي أو الرقص أو المناظرة أو حتى المهارات الحياتية .

نظمى يوم كل أسبوع مع الأصدقاء للاستمتاع بالفنون

بدلاً من أن تكونى كسولًة وتقومى بتنزيل فيلم حديث عبر الإنترنت، يمكنك دائمًا مشاهدة فيلم فى السينما أو حضور مسرحية أو عرض اوبرالى اوحفل موسيقى ممتع.

قومى ببعض أعمال التنظيف الجوهرية ووقومى بتنظيم  أشياءك

خلال أيام العمل، قد لا يحصل الأشخاص على فرصة للنظر في الأمور المنزلية ولكن في الإجازات، يجب أن يأخذوا الوقت الكافي لإكمال أي عمل مؤجل يحتاج إلى النظر فيه.

جربى نظام لياقة جديد

إذا كنت قد جربت مخططًا غذائيًا جديدًا، فسيكون من الرائع تجربته خلال إجازاتك للسماح لجهازك الهضمي بالتعود عليه أيضًا.

X