سياحة /وجهات سياحية

24 ساعة في أبو ظبي

24 ساعة في أبو ظبي

يحلو قضاء 24 ساعة على الأقل في أبو ظبي، واستكشاف معالمها السياحية الشهيرة. وفي هذا الإطار، توضّح خبيرة السياحة نغم البدوي أنه يسهل السفر إلى أبو ظبي من الدول المذكورة بالـ Green List، ومنها المملكة العربية السعودية والمغرب وسنغافورة وأيسلندا ونيوزيلندا وروسيا وأُستراليا... بحيث لا يضطر السائحون إلى الالتزام بالحجر الصحي الوقائي عند الوصول، علماً أنه بالنسبة للدول غير المدرجة على الـGreen List  يجب على مواطنيها قضاء فترة الحجر التي تمتدّ لـ10 أيام وإجراء فحص الـ PCR  في اليوم الثامن الأمر الذي قد لا يتفق مع خطط غالبيّة السائحين.

خبيرة السياحة نغم البدوي
خبيرة السياحة نغم البدوي

أمّا في شأن السائحين الآتين من الدول المذكورة  ضمن الـ Green List، فيترتب عليهم تقديم نتيجة سلبيّة لفحص PCR أجري قبل 72 ساعة من الوصول، وتحميل "تطبيق الحصن"، والخضوع لفحص PCR بالمجان في المطار. ولا يمكن مغادرة الفندق إلا بعد صدور النتيجة السلبية أي خلال 24 ساعة.

أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، هي مدينة منظمة بشكل ممتاز

 

الأماكن السياحية في أبو ظبي

 

قرية "بري"

 

يحلو تناول وجبة الفطور الصباحية في قرية "بري"، القريبة من فندق "شانغريلا"، حيث تتعدّد المتاجر التي تبيع الأغراض المشغولة يدويّاً والمطاعم المطلة على البحر، مع جاذبية ركوب أحد القوارب للجولة في القرية ذات الطابع التقليدي.

تابعوا المزيد: جمال جزيرة برمودا السياحية

 

مسجد الشيخ زايد

مسجد الشيخ زايد هو أحد أكبر مساجد العالم

لا بدّ من زيارة مسجد الشيخ زايد الواقع بجوار قرية "بري"، وهو أحد أكبر مساجد العالم، وأضخم الأعمال المعمارية التي تمزج بين الديانة الإسلامية ومختلف ثقافات العالم. كان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب له ثراه، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، أمر ببناء هذا الجامع الكبير لدمج مدارس العمارة الإسلامية المختلفة والاحتفاء بالتنوع الثقافي من خلال إنشاء ملاذ رحب وملهم. عمل على تشييد هذا الجامع مهندسون بريطانيون وإيطاليون وإماراتيون استوحوا أفكارهم من باكستان والمغرب ومصر، وغيرها من الدول الإسلامية، فكانت النتيجة النهائية تحفة معمارية مبهرة.

أكبر سجادة في العالم تغطي الأرضيات في دواخل المسجد، وتصل مساحتها إلى حوالي 5600 متر مربع، ويبلغ وزنها الكلي 47 طنّاً؛ 35 طنّاً منها من الصوف و47 طنّاً منها من خيوط القطن.

هناك أوقات مخصصة للجولات المصحوبة بالمرشدين، بالمجان، أو يمكن زيارة المسجد في أي وقت بشكل فردي باستثناء أوقات الصلاة، كما زيارة قبر الشيخ زايد حيث يوجد شيوخ قراء على مدار 24 ساعة بجانب القبر، من حين وفاته حتى يومنا هذا.

بعدها، يمكن تناول وجبة الغداء في العديد من المطاعم المنتشرة في المنطقة، منها مطعم السمك اللبناني " فلوكه".

 

متحف "اللوفر"

اللوفر أبوظبي هو المتحف الأكثر روعة في الشرق الأوسط

ينصح بزيارة متحف اللوفر أبو ظبي، الواقع في جزيرة "ياس"، وهو الفرع الثاني لمتحف "اللوفر" بباريس، ويحتوي على اللوحات المميزة والتحف والهياكل القديمة في أقسامه، التي يحكي كل قسم فيها عن تاريخ معين، مع الإشارة إلى بناء اللوفر في أبو ظبي عبارة عن تحفة فنية معمارية.

 

"فيليني غاردن"

 

بجوار "اللوفر"، يمكن مشاهدة وقت الغروب على تراس مطعم "فيليني غاردن"، وتناول أشهر الوجبات الإيطالية على وقع الموسيقى.

 

"فيراري وورلد"

"فيراري وورلد" يجذب الزائرين من كل الفئات العمريّة

يحتوي موقع "فيراري وورلد" على مساحات داخلية وأخرى خارجية مناسبة لكل الفصول والأعمار، حيث يمكن تمضية 3 ساعات هناك في عالم صانع السيارات الإيطالي المرموق. بالنسبة لأولئك الذين يحبون الانخراط لساعات طويلة في مشاهدة ألعاب السباق الافتراضية، فإن تحدي سكوديريا هو المكان المناسب لهم. ويمكن المشاركة في تحدي Fiorano GT إذا يترتب على الزائر انجاز تحدياً بينما يركب واحدة من تلك العربات ذات الأربع عجلات على شكل سبايدر F430، تتحرك على طول الطريق عبر المسارات التي تسير بالتوازي مع بعضها البعض، وتأتي المسارات المتقاطعة للأفعوانية المزدوجة في مداعبة حقيقية. ومن بعدها التسوق في "ياس مول".

تابعوا المزيد: أجمل المدن الأوروبية للسياحة في فصل الصيف

X