اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أكثر الفنادق غرابة في العالم

أكثر الفنادق غرابة في العالم

لمحبّي الإقامة في أماكن تمتلك طابعاً خاصّاً، ولا تخلو من غرابةٍ، في رحلاتهم السياحية، لمحة عن 3 من الفنادق التي تجد ترتيباً لها على لائحة أكثر الفنادق غرابة في العالم.

 

"بوك إند بيد" ملاذ لعشاق الكتب

 

فندق "بوك إند بيد" بطوكيو هو ملاذ لعشاق الكتب

يشبه Book and Bed Tokyo في طوكيو مكتبة قديمة؛ هناك على الضيف أن ينحني قليلاً حتّى يفتح رف الكتب الملحق بالسرير، والمزوّد بإضاءة مناسبة للقراءة. عدد حجيرات الفندق، الذي يبدو ملاذاً لعشاق الكتب، هو 30 حجيرة تتكدس الكتب فيها، بمجموع يبلغ 3000 عنوان باللغتين اليابانية والإنجليزية. الحمامات مشتركة، والأرائك المتوافرة خارج أرفف الكتب عبارة عن مساحة مشتركة للقراءة والتجمع.

تابعوا المزيد: منتجعات في ماهي بجزر سيشيل

 

إيقاعات الطبيعة في "تريهاوس لودج"

لفطة لمنتجع "تريهاوس لودج"

الاستيقاظ على الإيقاعات المختلفة التي تصدرها الغابات عند منبع نهر الأمازون هو جذّاب بحقّ، ويتحقّق عند الإقامة في منتجع Treehouse Lodge، والأخير لا يمكن الوصول إليه إلا في رحلة بالقارب تمتدّ لساعة، وذلك انطلاقاً من "إكيتوس"، فالصعود من ارتفاع 34 إلى 67 قدماً لبلوغ منزل من أصل ثمانية منازل شجرية دائرية الشكل. يبلغ متوسط قطر هياكل السقف المصنوع من القشّ 18 قدماً، كما أن الدرابزين والستائر والناموسية الاختيارية هي الأشياء الوحيدة التي تفصل بين النزيل وغابة الأمازون البيروفية المطيرة. هناك حمام مزود بـ"دش" أسفل الطبقة الرئيسة. تؤدي الممرات من كل بيت شجرة إلى بيت شجرة مركزي مشترك حيث تقدّم وجبات المطبخ البيروفي. القرود والسناجب والببغاوات والكسلانيات وغيرها من الحيوانات تسكن الغابات المطيرة، وتتردّد إلى المنتجع البيئي الذي تبلغ مساحته 345 فدّاناً. هناك، يمكن للضيوف طلب خدمة الأدلاء في رحلاتهم إلى القرى، كما مشاهدة الدلافين النهرية.

 

طائرة "كوستا فيردي "

فندق "كوستا فيردي" عبارة عن "طائرة بوينج 727" معاد تدويرها

في فندق "كوستا فيردي" في كوستاريكا يتزايد عدد القرود، الحيوانات التي تحظى بأهمّية خاصّة. هناك، يمكن للضيوف قضاء الليل في "طائرة بوينج 727" المعاد تدويرها سنة 1965 والمحوّلة إلى دار ضيافة فاخرة مؤلفة من غرفتي نوم. في حين أن شكل جسم الطائرة المميز سليم، فإن الجزء الداخلي مغطى بالكامل بخشب الساج المحلي. توفر نوافذ الغرفة| الطائرة إطلالات على الغابة والمحيط، فيما تمتد الأفنية المغطاة فوق الأجنحة. التكييف مناسب في غرفتي النوم، ولكل منهما حمام خاص. أمّا الوجبات فتقدّم في المطبخ الصغير أو في مطعم El Avión الذي يتخصّص في المأكولات والمشروبات المحلية، وذلك داخل الفندق، وتحديداً في طائرة شحن C-123 Fairchild!

تابعوا المزيد: 3 فنادق فخمة في بالي