اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فريق طبي سعودي يجري عمليات قسطرة مجانية لأطفال السودان

فريق طبي سعودي يجري عمليات قسطرة مجانية لأطفال السودان

كشفت رابطة العالم الإسلامي في السعودية عن أن فريقاً طبياً سعودياً شارك في إجراء عشرات عمليات قسطرة القلب مجاناً لأطفالٍ في السودان.

وحول ذلك، صرَّح أحد الأطباء السعوديين المشاركين في الحملة لقناة الإخبارية السعودية، قائلاً: "هذا الأمر يبين الالتزام الكبير لرابطة العالم الإسلامي والفريق الطبي السعودي بعلاج الأطفال، حيث نستهدف علاج من 60 إلى 80 طفلاً بتكلفة تقديرية للقسطرة الواحدة 1500 دولار".

من جهتها، عبَّرت الكوادر السودانية الطبية التي شاركت في عمليات قسطرة قلب الأطفال عن إعجابها بالمستوى الرفيع من الخبرة الذي يتمتع به الفريق الطبي السعودي، كاشفين عن استفادتهم من الحملة بشكلٍ كبير، خاصة في مجال التدريب على هذا النوع من العمليات، معبرين عن تشرُّفهم بهذه الزيارة الغالية على قلوبهم.

فيما أشادت الحكومة السودانية، ممثَّلة في حاكم ولاية الجزيرة، وسط البلاد، بهذه الحملة المجانية، مثمنةً جهود السعودية في دعم السودان في مختلف المجالات، واصفةً عمليات القسطرة المنفذة بواسطة الفريق الطبي السعودي بأنها "ملمح من ملامح الرحمة لدى السعوديين".

وفي حديثه عن الحملة، قال الدكتور صلاح الدين محمد، رئيس مركز القلب في مدينة ود مدني بالسودان: "أساتذتنا في ‎السعودية، هم أساتذة يشار إليهم بالبنان. علَّمونا في التخصصي، علَّمونا في العسكري، في الحرس، وفي كل المستشفيات".