اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وقاية توضح بروتوكولات الحجر المنزلي والمؤسسي للقادمين من خارج السعودية

وقاية توضح بروتوكولات الحجر المنزلي والعزل المؤسسي للقادمين من خارج السعودية
2 صور

وقاية توضح بروتوكولات الحجر المنزلي والعزل المؤسسي للقادمين من خارج السعودية، وتهدف البروتوكولات إلى ومنع انتشار الأمراض شديدة العدوى بين المخالطين في المستشفى والمنشآت الصحية وكذلك المنازل التي يمكن استخدامها كأماكن للحجر الصحي أو العزل، ويمكن الاطلاع على كافة التفاصيل من خلال زيارة موقع هيئة الصحة العامة "وقاية".


بروتوكولات الحجر المنزلي والعزل المؤسسي للقادمين من خارج السعودية:


قبل الوصول إلى السعودية:


عدم السماح لجميع القادمين من غير المواطنين ممن تجاوزت أعمارهم (8 سنوات)* بدخول أراضي المملكة إلا بعد تقديم ما يثبت خلوه من الإصابة بالفيروس بناءً على تحليل من جهة موثوقة خارج المملكة لا يتجاوز موعد إجراؤه 72 ساعة قبل موعد المغادرة .


عند الوصول إلى السعودية:


يتم التأكيد على جميع القادمين للمملكة عبر المنافذ بالتسجيل في تطبيق توكلنا ( عند الوصول إلى دور الإيواء المعتمدة لمن يتم حجرهم حجرا مؤسسيا) وخلال 8 ساعات من الوصول للحجر المنزلي لتمكين الجهة الصحية من متابعة ومراقبة الأشخاص أثناء وجودهم في الحجر المنزلي أو المؤسسي.


يتم تزويدهم بالتوعية المطلوبة والنشرات والإرشادات اللازم اتباعها أثناء مدة بقاءهم في المنزل .


تقييم الأشخاص العائدين من خارج المملكة من قبل الممارسين الصحيين في مراكز المراقبة الوبائية في المنافذ وتطبيق إجراءات الفرز البصري (تقييم وجود الأعراض لديهم) .


تطبيق خطوات الحجر الصحي أو العزل حسب إجراءات الفرز البصري الفئات كما يلي:


في حال عدم وجود أعراض وقت الوصول:


يطبق الحجر الصحي على الأشخاص القادمين من خارج المملكة ولم تظهر عليهم أعراض حسب ما هو مبين في الجدول التالي:


يكون الحجر في المنزل أو في مرفق الحجر الصحي المؤسسي حسب الفئة.


يتم أخذ تعهد عليهم بالتسجيل في تطبيق توكلنا خلال 8 ساعات من الوصول والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية الموضحة في تطبيق توكلنا وصحة المعلومات المقدمة في التعهد .