اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طريقة التعامل مع المدير الجديد

طريقة التعامل مع المدير الجديد

في مكان العمل، يتغير الموظفون والمدراء، فكيف يمكن التعامل مع المدير الجديد، بمهنية؟

 

1. لا للافتراضات والتوقعات

تحديد التوقعات الجديدة من خلال محادثة مطولة مع مديرك في العمل

 

الخطوة الأولى في التعامل مع المدير الجديد، تتمثّل في التخلّص من كل افتراضاتك وتوقعاتك، فقد يكون هذا الشخص الذي تولى مهام القيادة أخيراً أسوأ من مديرك السابق أو قد يكون "استثنائياً"، وبالتالي لن تعرف الفئة التي سيندرج تحتها حتى تبدآ العمل معاً. لذا، تخلص من آرائك الحالية.

وبالطبع، مع تعيين كل مدير جديد، ستخضع الشركة لبعض التغييرات، وبالتالي عليك تقبلها بدلاً من مواجهتها أو محاربتها. فمن يدري، ربما تصب هذه التغييرات في صالحك، على المدى الطويل؟ لذا، يستحسن منحها الفرصة، والنظر إلى الوضع الجديد كبداية. لذا، اخرج عهد مديرك السابق من تفكيرك، واحضن التقدّم.

تابعوا المزيد: أساليب سير العمل في المكاتب

 

2. مناقشة التوقعات الجديدة

 

تتحدد التوقعات الجديدة من خلال المحادثة مع المدير، في أقرب وقت ممكن، وذلك لتعرف مهامك.

في الاجتماع المذكور، يستحسن طرح الكثير من الأسئلة، حتى تكون واضحاً في شأن دورك في مكان العمل؛ ما الذي يريد مديرك الجديد تحقيقه؟ كيف يمكنك المساهمة في تحقيق الأهداف؟ متى يجب أن تتحقق هذه الأهداف؟ كيف سيتم تقييمك؟

في هذا الاجتماع، يجب أن تعرف أيضاً كيف يفضل مديرك الجديد التواصل: هل الاجتماعات الشخصية مناسبة أو رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل الفورية أو المكالمات الهاتفية أو؟.. سيكون التواصل مهماً للغاية لضمان الانتقال السلس.

 

3. التكيف

من الضروري قبول الأساليب والأفكار الجديدة

مع المدير الجديد، قد تتغير طرق سير العمل، لذا يترتّب عليك قبول جميع الأساليب والأفكار الجديدة، والمضي قدماً. فأخذ موقف إيجابي في شأن أي التغييرات سيضعك في حظوة مديرك الجديد. كونك متقبلًا سيساعدك في حياتك المهنية على المدى الطويل.

لمجرد أن تعرف ما هو متوقع منك، أنجز واحدًا على الأقل من أهدافك الجديدة بسرعة إلى حد ما. عليك أن تُظهر لرئيسك الجديد أنك فعال وموثوق. أنجز الأشياء قبل المواعيد النهائية لترك انطباع أول قوي.

 

4. التواصل

 

من المهم الحفاظ على التواصل بينك ومديرك الجديد، على الأقل لفترة قصيرة، حتى تصبح الأمور روتينية. وفي هذا الإطار، اطرح الكثير من الأسئلة واجتمع لمراجعة التوقعات.

يجب عليك أيضاً مساعدة مديرك الجديد في الانتقال. إذا كان هناك ما يفعله بطريقة معقدة، اسأله: لماذا اختار القيام بذلك، وفق هذه الطريقة، بدلاً من طريقة أخرى أكثر بساطة؟ من المحتمل أن يكون المدير الجديد متوترًا في شأن دوره الجديد، لذا ساعده عندما تستطيع ذلك. ستكون موضع تقدير تلك النصائح الصغيرة، في مكان العمل.

تابعوا المزيد: خطوات العودة إلى مقر العمل بفعالية