اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الفطر الأصفر الأشد فتكًا بعد الأسود والأبيض يضرب الهند

ظهر في الهند نوعٌ جديد من الفطريات أشد فتكاً من أي نوعٍ آخر، ففي الوقت الذي تكافح فيه البلاد الفطريات السوداء والبيضاء، التي تنتشر بشكلٍ كبير، تمَّ أخيراً تسجيل إصابات بنوعٍ أخطر، وهو الفطر الأصفر.

وحسبما أفادت "العربية"، سجلت الهند رسمياً أكثر من 8000 حالة بهذه الفطريات، أغلبها سوداء، خاصةً بعد أن وجدت مناخاً مناسباً لها في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي أنهك المستشفيات، وأضعف مناعة المرضى.

ووفقاً للتقارير، اكتُشِفت أول حالة إصابة بالفطر الأصفر في غازي آباد أوتار براديش، وعلى الرغم من عدم توفر الكثير حول هذه الحالة، إلا أن الأطباء حذروا من أن الفطريات الصفراء يمكن أن تكون أكثر خطورة من الفطريات السوداء والبيضاء.

وأشار الخبراء إلى أن عدوى الفطريات الصفراء، عكس العدوى الأخرى، يمكن أن تكون أكثر فتكاً، بسبب الطريقة التي تؤثر بها على أعضاء الجسم الداخلية.

وبخلاف الفطر الأسود والأبيض، يبدأ الفطر الأصفر داخلياً، ويسبِّب تسرب القيح، وبطء التئام الجروح، وفي الحالات الخطيرة، يمكن أن يسبِّب أيضاً أعراضاً مدمرة مثل فشل الأعضاء والنخر الحاد.

وكانت تقارير لصحيفة "إنديان إكسبريس" قد كشفت عن ظهور مرض جديد في الهند وهو مرض الفطر الأبيض الذي يُعدُّ أكثر خطورة وفتكاً من الفطر الأسود.

وبحسب المعلومات المنشورة في التقرير، فإن المرض يهدد أصحاب المناعة الضعيفة وأولئك الذين يتناولون المنشطات لفترة طويلة.

وكشفت التقارير الطبية عن أن الفطر الأبيض عبارةٌ عن تراكم نوعٍ من فطريات "كانديدا ألبيكانز Candida Albicans" تكون في الحلق، وتظهر على شكل بقع بيضاء.