لايف ستايل /تكنولوجيا

بالفيديو.. تقني سعودي يحذر من وضع الشواحن المتنقلة في السيارة خلال فصل الصيف

الخبير التقني فيصل الصيف

ينصح الخبراء التقنيون بشكل مستمر ودائم باقتناء الشواحن الأصلية للهواتف الذكية، والابتعاد تماماً عن الشواحن المزيّفة، وذلك لتجنّب العديد من التأثيرات السلبيّة والأضرار المختلفة الناتجة عن استخدام شاحن مزيّف، بدلاً من استخدام شاحن أصلي.

وفي هذا الصدد، فقد حذر خبير تقني من وضع الشواحن المتنقلة في السيارات خاصة خلال فصل الصيف، وما يصاحبه من ارتفاع درجات الحرارة وحدوث حرائق داخل المركبات.

 

وتفصيلاً، فقد كشف الخبير التقني فيصل السيف، عن المواصفات التي يجب مراعاتها عند اقتناء شاحن الجوال الذي يستخدم لشحن الجهاز في السيارة.

وقال السيف، في لقائه ببرنامج "الراصد"، إن حرارة الصيف ستأتي بعواقب وخيمة مع كل التقنيات التي لدينا وخاصة ما يستخدم خارج المنزل ومنها في السيارة.

وشدد على ضرورة أن يكون الشاحن المستخدم في السيارة أصلياً وكذلك السلك، ولابد أن يكون أيضاً ذا جودة عالية، منوها إلى ضرورة تغيير الشاحن إن مر على استخدامه عام أو عامان.

وأكد الخبير التقني، على ضرورة استبدال الشاحن المصنوع من البلاستيك بشاحن مقوى بالمعدن، وكذلك استخدام سلك يحتوي على طبقة خارجية سميكة لرفع نسبة الأمان.

وحذر السيف من خطورة وضع الشاحن أو الجوال أثناء الشحن في مكان مكشوف على أشعة الشمس، مؤكداً، أنها تحتوي على مخاطرة كبيرة خاصة في حال توقف السيارة، ناصحاً باستخدام الشاحن اللاسلكي كونه بديلاً آمناً.
 

X