اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أجمل ألوان دهان صالونات صيفية

أجمل ألوان دهان صالونات صيفية

الألوان الصيفية هي الألوان الفاتحة المبهجة التي تنير المساحة التي تحلّ فيها. وفي هذا الإطار، تقدّم مهندسة الديكور ريهام فرّان أفكاراً لحسن اختيار أجمل ألوان دهان صالونات صيفية.

 

أجمل ألوان دهان صالونات صيفية

يحلو اختيار الألوان النارية في دهان الصالونات
  • يحلو اختيار الألوان النارية (الأصفر والأحمر والزهري والبنفسجي)، أو البيج أو الأخضر الفاتح أو الأزرق الفاتح لدهانات الصالونات، لكن لا ينصح بالمقابل بأن يحل لون الدهان البارز على جدران الغرف والسقف بل يجب تحقيق التناسق بالألوان والمزيج بينها في جدار محدد. وفي هذا الإطار، يعدّ تصميم على الجدار بشكل مخطّط، وبصورة أفقيّة أو عموديّة، بالأبيض والرمادي، أو بالبيج والأصفر الخردلي، أو يمكن تفريغ "بوكس" في الوسط يتخذ شكلاً مستطيلاً ودهانه بالأبيض، وحوله شكل مخطط باللون المرغوب، ما يشي بأن الدهان كأنّه ورق جدران. ويمكن الفصل بين ألوان الدهان بخط من "الجبس بورد"، وفي داخل المستطيل رسمة أو فسيفساء أو إطارات صور.
  • يجب الحرص على اختيار دهان الأسقف فاتح اللون (الابيض أو السكّري)، سواء في الصالونات أو غرف المنزل الأخرى.

تابعوا المزيد: ديكور جناح العروسين في المنزل الفخم

 

غرفة الطفل

في غرفة الطفل، هناك خيارات واسعة لتوظيف الألوان الفرحة في الدهان
  • هناك خيار واسع في توظيف الألوان، كالبنفسجي والزهري والأصفر والبنفسجي والأزرق الفاتح في غرفة الطفل، بعيداً عن الألوان الثابتة. وفي هذا الإطار، يمكن في غرف البنات، دهان الجدارين المتقابلين بالزهري الفاتح، والجدراين المتبقيين بالأبيض، لمضاعفة الإضاءة في الغرفة، بالإضافة إلى تطبيق رسومات لفراشات أو أزهار من الدهان. ويمكن إدخال ألوان عدة في غرفة البنات؛ مثلاً: إذا كان الجدار يحمل رسمة معينة، يمكن دمج 4 ألوان فيه، والأمر عينه ينطبق على غرفة الأولاد، التي يحبذ اختيار ألوان، كالأصفر والأخضر والأزرق وحتى البرتقالي الفاتح إليها، إضافة إلى الأبيض، بعيداً من السكّري والبيج. وفي هذا الإطار، يمكن تقسيم الجدار إلى قسمين، يحمل كل قسم منهما لوناً مختلفاً، وفي الوسط يمكن التصميم بالدهان، كرسم خطوط كثيفة من خلاله.

 

غرفة النوم الرئيسة

يحلو اختيار الألوان الفاتحة لدهان غرفة النوم الرئيسة، مع البيج، الأمر الذي يشيع الإضاءة

يحلو اختيار الألوان الفاتحة لدهان غرفة النوم الرئيسة، مع البيج، الأمر الذي يشيع الإضاءة، أو اتباع النموذج المعتمد في الصالونات أي الرمادي والبيج (أوالأبيض والأخضر الفاتح والأصفر الفاتح)، بعيداً من البنفسجي والزهري. إلى ذلك، يطبق الدهان على جدارين من نفس اللون (أو على الجدار خلف السرير) ليطلا مخططين، في مقابل جدارين آخرين مطليين بدهان أبيض (أو بيج)، وحتى يمكن تقسيم الجدار إلى قسمين، على أن يطبق على القسم الأسفل الدهان باللون الأصفر الخردلي الفاتح، والقسم الأعلى يبدو مخططاً بالأبيض واللون المستخدم في القسم السفلي، مع الفصل بين القسمين باستخدام "الجبس بورد" النافر أو الخشب.

تابعوا المزيد: أفكار لجعل غرف الجلوس أكثر فخامة