صحة /الصحة العامة

الصحة الإماراتية توفّر لقاح فايزر للأعمار من 12 إلى 15 عامًا

لقاح فايزر

أصدرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، بيانًا أعلنت فيه عن توفير لقاح فايزر بيونتك المضاد للفيروس التاجي المُستجدّ "كورونا"، للأعمار من سنّ 12 إلى 15 عامًا فما فوق.

وأعلنت الصحة الإماراتية عن توفير لقاح فايزر بيونتك للفئات العمرية الصغير والتي تبدأ من عُمر 12 إلى 15 عامًا، وذلك بعد نجاح فعالية اللقاح في الدراسات التي أُجريت عليه لمكافحة "كوفيد 19"، والتي أثبتت أنه آمن على الأطفال مما جعل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" توافق أيضًا عليه.

واعتمدت الوزارة اللقاح بشكل رسمي لصغار السن، وذلك بهدف تسريع عملية التعافي وتحصين المواطنين والمقيمين في الإمارات، منعًا للإصابة بفيروس كورونا المُستجد، وبخاصة أن التطعيم سيسهل عودة الطلاب إلى مدارسهم بشكل آمن وتدريجي خلال العام الدراسي المقبل.

من جانب آخر، فقد طالبت وزارة الصحة الذين حصلوا على لقاح "سينوفارم" وأكملوا مدة 6 أشهر بعد تلقيهم اللقاح، إلى أخذ جرعة أخرى مُكملة، علمًا أن الأولوية ستكون لكبار السن من المواطنين والمقيمين وأصحاب الأمراض المزمنة.

هذا وتسعى الإمارات إلى توسيع الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس "كورونا"، من أجل تحصين أفراد المجتمع، وذلك في إطار خطة الدولة للسيطرة على مرض "كوفيد 19" ومكافحته بكل السبل العلمية التي تتمثل في الحصول على لقاحات كورونا. 

 

X