اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الهيئة الملكية في الجبيل تعلن عن جوائزها بمناسبة يوم البيئة العالمي

4 صور

نظمت الهيئة الملكية في الجبيل برعاية الرئيس التنفيذي المهندس مصطفى المهدي فعالية اليوم العالمي للبيئة والتي توافق 5 يونيو من كل عام تحت شعار «استعادة النظم البيئية لكوكبنا» بالنادي البحري بمدينة الجبيل الصناعية.

حيث ألقى كلمة الهيئة الملكية في الجبيل مدير عام الشؤون الفنية م. عبد الله كاشغري مؤكداً فيها على إن من أعظم الإنجازات التي حققتها الهيئة الملكية بمدينة الجبيل الصناعية، أنها جمعت بين النهضة الصناعية العملاقة، والمحافظة على البيئة عن طريق معادلة التوازن وفق أفضل المعايير الدولية، وحرصاً منها على استمرار تلك المكتسبات البيئية أتت فكرة الاحتفال بيوم البيئة.

عقب ذلك تطرق المتحدث الرئيس للحفل د. أحمد الحازمي خلال كلمته التي ألقاها بأن النظام البيئي لديه ضغوط مثل فقدان الموائل بسبب تدهور الغطاء النباتي ، والممارسات السيئة حيث أن الاستراتيجية الوطنية السعودية تركز على حماية التنوع البيولوجي وإعادة تأهيل الأراضي وهناك العديد من المبادرات العالمية لاستعادة النظام الإيكولوجي.

مشيراً إلى أن المبادرة السعودية الخضراء لديها طموح كبير لإعادة تأهيل قطع كبيرة من الأراضي كما وأوصت منظمة الصحة العالمية بتوافر ما لا يقل عن 9 أمتار مربعة من المساحات الخضراء لكل فرد.

وأضاف الحازمي بأن الهيئة الملكية بالجبيل تتمتع بأداء فعلي أفضل بحوالي 88 مترًا مربعًا من المساحات الخضراء لكل فرد ، مؤكداً على أن التنوع البيولوجي في منطقة السبخة بالجبيل ومناطق التشجير في مدينة الجبيل الصناعية ومركز المعلومات والتحليل هما مثالان جيدان على كيفية رعاية الهيئة الملكية للنظام البيئي

تلى ذلك عرض لفيلم أُعد للمناسبة يحكي قصة ومسيرة جائزة الهيئة الملكية للشركات ذات الأداء البيئي الأفضل

وتوالت فقرات الحفل بالإعلان عن الشركات الفائزة بجائزة الهيئة الملكية لأفضل أداء بيئي لعام 2019م لفئة الصناعات الأساسية حيث كرم الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجييل م. مصطفى المهدي شركة (الفارابي) للبتروكيماويات لحصولها على المركز الأول وبالمركز الثاني شركة (شرق) بينما فاز بالمركز الثالث شركة (المتقدمة) ، وفي فئة الصناعات الثانوية حصلت شركة (جسكو) على المركز الأول وبالمركز الثاني شركة (لاتكس) وبالمركز الثالث شركة (زجاج قارديان) السعودية.

كما كرم الرئيس التنفيذي م. مصطفى المهدي أيضاً الشركات الفائزة بجائزة الهيئة الملكية لأفضل أداء بيئي لعام 2020م لفئة الصناعات الأساسية حيث حصل على المركز الأول شركة (صدارة) للكيميائيات وبالمركز الثاني شركة( كيميا) وبالمركز الثالث شركة (الفارابي) . وفي فئة الصناعات الثانوية حصلت شركة (لاتكس) على المركز الأول وعلى المركز الثاني شركة (انجينيا بوليمرز) و على المركز الثالث شركة( يونيكويل) وختاماً حصلت شركة( التصنيع) على المركز الأول بجائزة أفضل شركة راعية للأنشطة البيئية لعام 2020.

الجدير بالذكر أن الهيئة الملكية شاركت في الاحتفال بهذا الحدث العالمي على مدى 16 عام على التوالي مساهمة منها في توحيد الجهود للوصول إلى توافق بين البيئة والصناعة ولرفع مستوى الوعي البيئي.