بلس /أخبار

مدينة الملك سعود الطبية تحذر من ترك هذه المواد في السيارة

سعود الطبية تحذر من ترك هذه المواد داخل المركبات لهذا السبب

مع دخول فصل الصيف رسمياً في المملكة العربية السعودية حذرت العديد من الجهات في المملكة من ترك عدد من المواد في المركبات، حيث يتسبب ذلك في تعرضها للتلف وكذلك قد يعرض المركبة للانفجار لا قدر الله، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.


وفي هذا الصدد حذّرت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة في طوارئ المستشفى العام من "القنابل الموقوتة" من المواد الكيميائية والكحولية التي يُبقيها البعض في المركبات.


وأبانت المدينة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن هذه المواد تتمثل في: المعقمات، العطور، وكذلك الولاعات؛ وذلك مع ما تشهده المنطقة من ارتفاع في درجات الحرارة ودخول لموسم الصيف.


وأوضحت أن إبقاء هذه المواد بالمركبات ينتج عنه لا قدر الله انفجار قد يتسبب في أضرار جسيمة على حياة الموجودين داخل تلك المركبات، أو ضررًا بالمركبة نفسها.


وشددت مدينة الملك سعود الطبية على ضرورة نقل المعقمات التي تُستخدم للوقاية من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بحوزة الشخص نفسه، والحرص على عدم إبقائها داخل المركبة.


وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء قد حذرت أيضاً في وقت سابق من ترك الأدوية وأدوات التجميل في السيارات، مؤكدة، أن هذا الأمر يعرضها للتلف.


وقالت الغذاء والدواء، عبر حسابها الرسمي على موقع "توتر"، إن الحرارة الشديدة تسبب فساد الأدوية ومستحضرات التجميل.


وأوضحت، أنه حال تسجيل درجة الحرارة خارج السيارة 27 درجة مئوية، فإنها تكون داخل السيارة بعد مرور 20 دقيقة 31 درجة مئوية.


وأشارت، إلى أنه عقب مرور 40 دقيقة داخل السيارة تكون درجة الحرارة 47 درجة مئوية، وعند مرور 60 دقيقة تصبح درجة حرارة السيارة 50 درجة مئوية.

X