بلس /أخبار

متحدث الصحة السعودية: هدفنا إعطاء أكبر قدر ممكن من الجرعة الأولى

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي أنه لا يوجد تغيرات في المنحنى من ناحية أعداد الإصابات بفيروس كورونا التي تتراوح في عدد محدود، مشيراً إلى أن الإقبال على أخذ اللقاح، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية يسهم في تحقيق الهدف المنشود بالسير نحو الاتجاهات الإيجابية.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمشاركة المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين.


وأوضح العبدالعالي أن عدد جرعات لقاحات كورونا وصل إلى 15723493 جرعة معطاة في مراكز لقاح كورونا بمناطق المملكة التي يتجاوز عددها 590 مركزاً، حيث تلقى نحو 14.5 مليون شخص جرعة لقاح كورونا، مشيداً بوعي المجتمع وحرصهم على أخذ اللقاح وعدم الانسياق وراء الشائعات المغلوطة.


وأشار إلى أن تأجيل إعطاء الجرعة الثانية يكمن في تحقيق أكبر قدر ممكن من تلقي المجتمع للجرعة الأولى على الأقل وذلك لمنح المجتمع أعلى مستوى من المناعة، مبيناً أن اللجان الوطنية تدرس التوسع في إعطاء اللقاحات للفئات العمرية 12-18 سنة.


وأعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة تسجيل 1017 حالة جديدة لفيروس كورونا ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (465797) حالة، من بينها (10132) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (1575) حالة حرجة، مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة ولله الحمد وصل إلى (448093) حالة بإضافة (1133) حالة تعافٍ جديدة، كما بلغ عدد الوفيات (7572) حالة، بإضافة (19) حالة وفاة جديدة.

X