سياحة /فنادق ومنتجعات

الفخامة في فنادق كوالالمبور

الفخامة في فنادق كوالالمبور

كوالالمبور مدينة متعددة الثقافات؛ تعرف بتاريخها الفريد، وبناطحات السحاب والمباني المستقبلية ذات التأثيرات الأوروبيّة، بالإضافة إلى العمارات من زمن الاستعمار. لناحية الإقامة السياحيّة في كوالالمبور، تكثر الفنادق من فئة الخمس نجوم، وتقرب من الوجهات السياحية الشهيرة، مثل برجي "بتروناس" التوأمين، وبرج "مينارا"، بالإضافة إلى مراكز التسوق الرئيسة في كوالالمبور مثل: "بافيليون كوالالمبور" و"ستارهيل غاليري" و"ميد فالي ميغا مول".


"تريدرز كوالالمبور"

نموذج من الغرف في فندق "تريدرز كوالالمبور" الذي يضمّ مرافق الترفيه المنوعة

 

هو فندق من فئة الخمس نجوم يقع مقابل Suria KLCC؛ يحيط به برجا "بتروناس" التوأمان و"مركز كوالالمبور للمؤتمرات"، وبالتالي موقعه لا مثيل له، مع تأمين وسائل الراحة للنزلاء. يتضمّن الفندق خمس غرف اجتماعات ومرافق الترفيه المثيرة للإعجاب، كالمسبح والصالة الرياضيّة المجهّزة بالكامل مع "ساونا" والمنتجع الصحّي مع خمس غرف علاج وثلاثة أماكن للمأكولات والمشروبات. وهو مؤلّف من 34 طبقة.

تابعوا المزيد: فنادق رومانسيّة الطابع في أوروبا


"ذا ماجستيك كوالالمبور"

فندق "ذا ماجستيك كوالالمبور" يعدّ مكانًا للمناسبات الاجتماعية


بُني هذا المبنى التراثي الاستعماري في سنة 1932، وكان أحد أعظم فنادق كوالالمبور في ذلك الوقت، ورمزًا لسنوات ازدهار مالايا، ومكانًا للمناسبات الاجتماعية وحفلات الاستقبال الحكومية ومقرّ إقامة الزائرين الدوليين البارزين.
يقع الفندق في Majestic Wing وTower Wing، وهما مبنيان منفصلان، لكن ممرًّا زجاجيًّا مغلقًا ومكيّفًا يربط بينهما. Majestic Wing هو مبنى الفندق التاريخي الأصلي، والأجنحة فيه تعكس فنّ "الآرت ديكو" عبر الأثاث، مع أرضيات خشبية مغطاة بسجاد ذي ألوان دافئة. والأجنحة في Majestic Wing مزوّدة بخدمة الخادم الشخصي. يضم The Tower Wing بدوره، غالبية غرف الضيوف والأجنحة الفخمة.


"ماندارين أورينتال كوالالمبور"

"ماندارين أورينتال كوالالمبور" يقع في "المثلّث الذهبي" بالعاصمة


يقع "ماندارين أورينتال كوالالمبور" في "المثلث الذهبي"، بالعاصمة، أي في منطقة الأعمال والتسوّق والترفيه المركزية، مع الإشارة إلى أن برجي "بتروناس" التوأمين الشهيرين المكونين من 88 طبقة على الجانب الآخر من الفندق، وعلى بعد دقيقتين سيرًا على الأقدام. يقع مركز تسوق Suria KLCC الراقي ومتنزه KLCC الذي تبلغ مساحته 50 فدانًا على عتبة الباب مباشرةً.
من الأرضيّة حتى الطبقة 30 من الفندق، لا تغيب الأناقة الفخمة التي تحملها الأرضيات الرخام اللمّاعة والثريات الضخمة واللوحات التجريديّة كبيرة الحجم، بالإضافة إلى المنسوجات الآسيوية والسيراميك في الممرّات والقاعات.
يسود جوّ من الرقي والهدوء داخل الصالات والمطاعم، علمًا أن الفندق مقصود لشرب الشاي بعد الظهر.
الفطور في مطعم Mosaic واسع النطاق، ونظرًا لكون كوالالمبور مدينة منوعة، هناك أيضًا محطات مخصصة للمأكولات الهندية والماليزية والصينية... 

تابعوا المزيد: الفخامة الكلاسيكية في أشهر فنادق جنيف

X