صحة /الصحة العامة

أبوظبي أول مدينة في العالم تتسلم شحنة من عقار "سوتروفيماب" لعلاج كورونا

العقار الجديد لعلاج مرضى كورونا

حصلت إمارة أبوظبي على أول شحنة دواء من عقار "سوتروفيماب" الذي يُعدّ مُخصصًا لعلاج المرضى المُصابين بفيروس "كورونا" المُستجدّ، لتُصبح بذلك أبوظبي أول مدينة في العالم تتسلم هذا العلاج الجديد لمواجهة "كوفيد 19".

خلال تسلم شحنة الدواء
خلال تسلم شحنة الدواء
 

ويُعتبر عقار "سوتروفيماب" من الأدوية المُبتكرة حديثًا التي تستهدف علاج حالات مُعينة من المرضى المصابين بالفيروس التاجي المُستجدّ، خاصة أن العقار يحتوي على أجسام مضادة وحيدة النسيلة، ويحصل عليها مرضى "كورونا" عن طريق الحقن الوريدي.

شحنة الدواء
شحنة الدواء
 

كما أُجريت دراسات عدة على العقار الجديد، حيث كشف العلماء أن الدواء يمنع تطور مرض "كوفيد 19" إلى الأعراض الشديدة أو الوفاة لدى أكثر من 85% من حالات العلاج المُبكر، بالإضافة إلى قدرته على علاج الإصابات الناتجة عن تحور فيروس "كورونا".

ويُستخدم عقار "سوتروفيماب"، لعلاج مرضى "كورونا" من البالغين والأطفال من سن الـ 12 عامًا فما فوق، طبقًا لمعايير معنية يتم وضعها من قِبل الأطباء المعالجين، وذلك وفقًا للبروتوكولات المعتمدة من قبل اللجنة العلمية الوطنية في الإمارات.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات قد صادقت على عقار "سوتروفيماب" الجديد، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات التقييم على الدواء، علمًا أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد وافقت أيضًا على العقار، وأعطته ترخيصًا للاستخدام الطارئ في حالات "كورونا" الشديدة.

 

X