بلس /حياتنا

نانسي طمان أول مصرية تحصد ذهبية الجمباز الفني

نانسي طمان أول مصرية تحصد ذهبية الجمباز الفني

نانسي طمان لاعبة جمباز مصرية ، فريدة فى عشقها لرياضة الجمباز الفنى، دؤوبة في التدريب والمنافسة، مثابرة وطموحة لا تيأس، إصرارها لا يتوقف وعزيمتها لا تنتهى، استطاعت مؤخرا حصد الميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم للجمباز الفني، واقتنصت المركز الأول لتتوج بعد منافسات قوية وصعبه مع نجوم وأبطال العالم في اللعبة...


أول ميدالية ذهبية فى كأس العالم للجمباز الفنى

كانت نانسي طفلة شقية كثيرة الحركة


تعد طمان المصرية الأولى التي تحصل على ميدالية ذهبية لمصر في تاريخ مشاركات السيدات في لعبة جهاز حصان القفز في كأس العالم، وقد اهدت نانسي ميداليتها الذهبية إلى الاتحاد المصري للجمباز والى والديها.

تابعوا المزيد: لاعبة جمباز تستعرض مهاراتها على مقعد الطائرة!


انجاز تاريخى 

 

استطاعت طمان تحقيق هذا الإنجاز الصعب والفوز على لاعبين مهمين في اللعبة من شتى أنحاء العالم، حيث كانت النتيجة حتى آخر لحظة يمكن أن تتغير بسبب صعوبة المنافسة وتقارب مستويات اللاعبين.

وعن الصعوبات التى واجهتها طمان كلاعبة أشارت أن فترة كورونا كانت قاسية على الجميع، ولكن بمزيد من الجهد والإصرار تمكنت من الفوز، حيث شهدت الفترة الماضية صعوبات كبيرة لجميع الرياضيين بسبب كورونا، ولكن بالتدريب الجاد والإصرار والمعسكرات القليلة المكثفة تمكن الجميع من الاستعداد للبطولة.

تابعوا المزيد: بعد كسر كلتا ساقيها.. لاعبة جمباز تعلن اعتزالها


دعم العائلة بوصلة النجاح

دعم العائلة بوصلة النجاح



منذ نعومة أظافرها كانت نانسي طفلة شقية كثيرة الحركة لا تهدأ فحاول والديها توجيهها واستغلال تلك الصفة بطريقة إيجابية في رياضة الجمباز، ومنذ ذلك الوقت ونانسي تعشق اللعبة وتبذل فيها كل الجهد حتى تصل لحد المهارة والإتقان والذين كانا مفتاح الوصول للعالمية .

عقب تخرجها لم تُفكر نانسي لحظة في البحث عن عمل، بل تُكرّس كل جَهدها في لعبة الجمباز، حيث تقضى كل وقتها تقريبا بالتمرين، وظل دعم العائلة هو بوصلة نجاحها حيث كانا والديها دائما الإيمان بقدراتها ، دائما الدعم والمساندة، ومحاولين بذل كل مجهود، وتذليل كل العقبات، حيث كانا حريصين على التواصل المستمر معها وتشجيعها، فقد ظل حديثهم دوما الحافز القوي لتستمر في التألق.

تابعوا المزيد: أمل الشهراني.. أول سعودية في بطولة الكروسفت العالمية


مثابرة وعزيمة لا تنتهى


مسيرة نانسي لم تعرف فيها اليأس أو الخوف مهما حدث، علّمتها الأيام أن المُحاولة هي سبيلها للنجاح ، حتى التعليقات السلبية تُحفّزها على استكمال مسيرتها، وعلى الرغم من إصابتها فى عدد من البطولات إلا ان ذلك لم يفت فى عضدها ولم يوقفها ، فهى دائما ما تردد ""مفيش لاعب جمباز مش مصاب"، ففى أكثر من بطولة أصيبت، إلا انها تتخطى إصابتها وقد تشارك وهى مصابة، متجاهلة الألم والمنطق والراحة علّها تفوز بميدالية ترفع بها اسم مصر عاليا، وفى كل مرة تفوز يرتفع سقف الطموحات فتعمل على زيادة درجة صعوبة قفزاتها والذى يتطلب تمرين أكبر ومجهود أكبر ومثابرة أكثر..

حققت طمان العديد من الميداليات المهمة في تاريخها، إذ حصلت على المركز الأول من قبل بالبحر المتوسط، بجانب تفوقها كالأولى إفريقيا على مدار عامين متتاليين.

 

 اجراءات احترازية مشددة

بطولة العالم للجمباز الفنى



شهدت بطولة العالم للجمباز الفنى مشاركة 300 لاعب ولاعبة من 16 دولة،والتى أقيمت ما بين 3 و7 يونيو واستضافتها مصر، بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، مع تطبيق إجراءات احترازية مشددة بسبب فيروس كورونا، لحماية اللاعبين المصريين والاجانب والوفود المشاركة، حيث تم تطبيق نظام الفقاعة الطبية مع التشديد على الالتزام بكل التعليمات الوقائية من وزارة الصحة المصرية، وخرجت البطولة فى صورة رائعة أشاد بها الجميع تنظيما وأمنا، وتقام البطولة للمرة الأولى في قارة إفريقيا وتحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة.

تابعوا المزيد: منتخب الفتيات البحريني للجمباز يحرز الميدالية البرونزية


نانسي طمان فى سطور

 

 

  • هى نانسي محمد علي طمان مواليد نوفمبر 1994 محافظة الإسكندرية
  •  
  • تخرّجت من كلية التجارة قسم اللغة الانجليزية، بجامعة الإسكندرية، عام 2016
  •  
  • لاعبة جماز فنى ماهرة حصدت ميداليتان فى دورة ألعاب البحر المتوسط 2018
  •  
  • وفى دورة الألعاب الإفريقية 2019، كما حصدت ميدالية فضية فى نفس الدورة بالعام 2015
  •  
  • شاركت في منافسات كأس التحدي للجمباز التي أقيمت في أوسييك بكرواتيا وحصدت ميدالية هامة
  •  
  • بداية مشاركاتها دوليا كانت وعمرها 4 سنوات ، وبدأت المشاركة في المسابقات الدولية منذ عام 2007 ، وشاركت كأحد أبطال المنتخب فى العام 2011 في مدينة طوكيو باليابان.
  •  
  • شاركت بالعديد من البطولات فى مختلف دول العالم.


تابعوا المزيد: صور ..لاعبة جمباز بلا أطراف وعمرها 5 سنوات!

X