بلس /حياتنا

اليوم الاحتفال بعيد الأب

يحتفل العالم في كل عام بعيد الأب كنوع من الاعتراف بدور الآباء والأجداد في حياة الأبناء. في جميع أنحاء العالم، يتم الاحتفال بيوم الأب في تواريخ مختلفة، على الرغم من الاحتفال باليوم بطريقة مماثلة، وعادة ما يتضمن تقديم الهدايا للآباء والأنشطة العائلية.


ما موعد عيد الأب؟

 

عيد الأب في الأحد الثالث من شهر يونيو

 

يحتفل جوجل بيوم الأب هذا اليوم وبناء عليه غير شعاره لبطاقة معايدة بيوم الأب،  والتي ستظهر لمتصفحي الموقع العملاق بمجرد فتح نافة البحث عن أي شي، وبحسب موقع "Office Holidays" فإن التاريخ الأكثر شيوعاً لعيد الأب هو يوم الأحد الثالث من شهر يونيو. تمت ملاحظة هذا التاريخ لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومنذ ذلك الحين تم اعتماده من قبل العديد من البلدان.

في إسبانيا وإيطاليا والبرتغال، يتم الاحتفال بعيد الأب في 19 مارس. في تايوان، يتم الاحتفال به في الثامن من أغسطس. كان هذا أيضاً تاريخ عيد الأب في الصين، ولكن تم نقل التاريخ إلى يوم الأحد الثالث من شهر يونيو.

تابعي المزيد: قصة أميركية كانت سببًا في ترسيخ «عيد الأب» في العالم بموافقة رئاسية


تاريخ عيد الأب

 

اليوم الاحتفال بعيد الأب


في الولايات المتحدة، أقيم أول احتفال مشهور بعيد الأب في الخامس من يوليو 1908، في فيرمونت، فيرجينيا الغربية. تم الاحتفال به لأول مرة كخدمة كنسية في كنيسة ويليامز التذكارية الميثودية الأسقفية الجنوبية، المعروفة الآن باسم الكنيسة الميثودية المتحدة المركزية.

تم إنشاء عيد الأب من قبل امرأة تُدعى السيدة "سونورا سمارت دود" فهي من الشخصيات الرئيسية في تأسيس عيد الأب. حيث قام والدها، المحارب السابق في الحرب الأهلية "ويليام جاكسون سمارت" بتربية أبنائه الستة كأب وحيد. اقترحت السيدة "دود" في البداية يوم 5 يونيو في عام 1909، ذكرى وفاة والدها كموعد لعيد الأب. فقامت بالتوجه إلى الشركات المحلية لجمع الدعم لفكرتها، وفي 19 يونيو 1910، احتفلت ولاية واشنطن بأول عيد أب على الإطلاق.

وعلى الرغم من أن الحدث ألهم الرئيس "وودرو ويلسون" والرئيس "كالفن كوليدج" لحث الأمريكيين على الاعتراف بيوم للآباء خلال فترة إدارتهم، إلا أنه لسوء الحظ، لم يدم الحماس للاحتفال طويلاً. خلال العشرينيات والثلاثينيات من القرن الماضي، حاول الناس التخلص من عيد الأم وعيد الأب واستبدالهما بيوم الوالدين بدلاً من ذلك.

بعد ذلك، خلال فترة الكساد الكبير، دفع تجار التجزئة لتسويق العطلة تجارياً في محاولة لكسب المال خلال الأوقات المالية العصيبة. ومع اندلاع الحرب العالمية الثانية، بدأ الناس في استخدام عيد الأب كوسيلة لتقديم الاحترام للقوات الأمريكية.

أخيراً، بعد عدة عقود، جعل الرئيس "ليندون جونسون" عيد الأب عيداً يتم الاحتفال به في يوم الأحد الثالث من شهر يونيو عام 1966، على الرغم من عدم الاعتراف بهذا اليوم رسمياً. وفي 1 مايو 1972، وقَّع الرئيس "ريتشارد نيكسون" على الإعلان 4127، الذي أعلن عيد الأب عيداً وطنياً، مع أول احتفال رسمي في 18 يونيو 1972. كتب "نيكسون" في الوثيقة: دع كل أمريكي يجعل عيد الأب هذا مناسبة لتجديد الحب والامتنان الذي نحمله لآبائنا، الذي يتزايد على مر السنين.

 

تابعي المزيد: في يوم الأب: هل تعهدين بطفلك لزوجك بعد مشاهدة هذه الصور؟

 

X