لايف ستايل /تكنولوجيا

الذكاء الاصطناعي يساعد فيسبوك على تقليد النص المكتوب بخط اليد

الذكاء الاصطناعي يساعد فيسبوك على تقليد النص المكتوب بخط اليد

 أعلنت شركة فيسبوك عن مشروع بحثي للذكاء الاصطناعي قادر على تقليد وتحرير واستبدال النصّ المكتوب بخط اليد، باستخدام كلمة واحدة في الصورة تحت اسم TextStyleBrush. فقد طور الباحثون في فيسبوك أول نموذج ذكاء اصطناعي خاضع للإشراف الذاتي يمكنه نسخ النصّ في مشاهد مكتوبة بخط اليد، وفي العالم الواقعي، باستخدام مثال واحد لكلمة.

يستطيع TextStyleBrush إعادة إنتاج النصّ في كل من مشاهد الكتابة اليدوية والعالم الحقيقي، علمًا أن القيام بذلك أكثر صعوبةً لنموذج الذكاء الاصطناعي بسبب خيارات النصّ المختلفة والفروق الدقيقة. وأشارت فيسبوك إلى أن ذلك يعني فهم أنماط النصّوص غير المحدودة للطباعة المختلفة والخطّ والتحوّلات المختلفة أيضًا، مثل: التدوير، والنصّ المنحني، والتشوهات التي تحدث بين الورق والقلم عند الكتابة بخط اليد. وقالت الشركة إن TextStyleBrush أظهر دقة عالية في الاختبارات الآلية ودراسات المستخدم لأي نوع من النصّوص، مضيفة أنها تعتزم تقديم العمل إلى مجلة علمية للحكم عليه.

تابعوا المزيد: في اليوم العالمي لليوغا: تمريناتها للمبتدئات عبر تطبيقات الموبايل

فيسبوك والذكاء الاصطناعي

 (الصورة من موقع stuff.co.za)

يعمل نموذج الذكاء الاصطناعي بطريقة مشابهة لأدوات فرشاة النمط المستخدمة في معالجات الكلمات. وفي هذه الحالة، تطبّق الطريقة على جماليات النصّ في الصور. ومع ذلك، قرر باحثو فيسبوك استخدام TextStyleBrush للتخلي عن الأساليب التقليدية، التي تتضمن تحديد معايير مثل: أسلوب الكتابة أو الإشراف على النمط المستهدف. وعلى الرغم من القيود المفروضة على TextStyleBrush، قالت شركة فيسبوك إن "هذه القيود تشمل العمل مع نص مكتوب بأشياء معدنية أو نص به أحرف بألوان مختلفة".

تابعوا المزيد: فيسبوك تُطوّر تقنية حديثة لمكافحة التزييف العميق    

وتقر فيسبوك بأن هجمات النصّ المزيف العميق تمثل مشكلة، وهي تأمل من خلال نشر بحثها علنًا على تشجيع إجراء أبحاث جديدة لمنع هذه الهجمات. وأوضحت الشركة أنه إذ تمكن باحثو الذكاء الاصطناعي من بناء هذه التكنولوجيا أولًا، فإن بإمكانهم تعلم كيفية اكتشاف هذا النمط الجديد من التزييف العميق بشكل أفضل وبناء أنظمة قوية لمكافحته.

 

X