5 أمور هامّة قبل السفر

قبل الانطلاق في رحلتك السياحية، يجب التأكد من مجموعة من الأمور الهامّة، لا سيّما الميزانيّة...

في الآتي، 5 أمور يجب أخذها في الاعتبار قبل السفر:


1. العملة

قد تخسر بالفعل بعض المال إذا بدلت الأموال في المصرف الذي تتعامل معه أو في المطار

 

أسعار الصرف هي أحد الأمور التي يجب على السائح مراقبتها؛ إذ من الجيد معرفة معدّل التحويل قبل السفر. أحد أكبر الأخطاء الماليّة التي يرتكبها المسافرون هو استبدال العملة الأجنبية بأموالهم المحليّة، قبل أن يصلوا وجهتهم المقصودة. لذا، قد تخسر بالفعل بعض المال إذا بدلت الأموال في المصرف الذي تتعامل معه أو في المطار. بالمُقابل، ستحصل على الأرجح على أفضل سعر إذا كنت تستخدم ماكينة الصراف الآلي عند وصولك إلى موقع سفرك.
تذكر أيضًا إبلاغ المصرف الذي تتعامل معه بأنك ستسافر، حتّى يتمكن من وضع تنبيه بالسفر على حسابك. سيمنع هذا التدبير أي تعليق / تجميد مؤقت لحسابك بسبب أي إنفاق يرى المصرف أنّه مشبوه.

تابعوا المزيد: أنواع الغرف في الفنادق والفرق بينها


2. وسيلة النقل


اعتمادًا على الوجهة التي تتواجد فيها، قد لا يكون التنقّل بوساطة سيّارات الأجرة هو الفكرة الأفضل، بخاصّة عند الانتقال إلى أمكنة تبعد مسافات طويلة عن بعضها البعض، وبالتالي قد يكون من الأفضل استئجار سيّارة. إذا كنت تقوم بحمل حقائب الظهر و / أو تسافر بين بلدان مختلفة في أوروبا، فيفيد السؤال عن نظام القطارات. أمّا بين الجزر (هاواي، مثلًا)، قد يتطلب التنقل رحلات جوية قصيرة أو رحلات مائيّة.


3. أماكن الإقامة


هناك الكثير من الخيارات عندما يتعلّق الأمر بالعثور على مكان للإقامة. اعتمادًا على أسلوبك أو نوع السفر الذي تريد القيام به، هناك فنادق وأماكن مبيت عدة. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن تجربة مختلفة أو سعر أقلّ أو ربما إقامة أطول في مكان الإقامة، فهناك دائمًا نزل أو "استديو" للاستئجار.


4. الثقافة

قبل أن تغادر إلى وجهتك، يفيد إجراء بحث عن العادات فيها

 


قبل أن تغادر إلى وجهتك، يفيد إجراء بحث عن العادات المختلفة (ما يجب فعله وما يجب تجنبه) في البلد الذي تسافر إليه. مثلًا: اسأل عن النسبة المئوية من مجموع فاتورة الأكل، النسبة التي تقدّم إكرامية عادةً؟ وهل هناك إشارات أو كلمات أو أفعال معينة يمكن اعتبارها غير مقبولة من قبل المحليين؟ هل هناك قوانين مختلفة؟ هل هناك عمليات احتيال سياحية شائعة؟ هل ستقام أي أحداث ثقافية أثناء وجودك هناك؟..


5. تأمين السفر


يُغطّي تأمين السفر الحوادث، كالإصابات أو الأمراض أو حتّى إلغاء الرحلات وفقدان الأمتعة أو السرقة... لذا، عليك التحدّث إلى خبير في السفر، للشرح لك أكثر عن مزايا تأمين السفر، بخاصّة ذلك الذي يسعفك أثناء مواجهة الحوادث.

تابعوا المزيد: معلومات هامة قبل السفر على متن "الكروز"