اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بمناسبة جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم .. أفكار لمساعدة الأطفال على تكريمهم

جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم
2 صور

تعلن جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم عن أسماء الفائزين في دورتها الثالثة، يوم غدٍ الأحد الموافق 27 يونيو في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الحفل الختامي الافتراضي الذي تنظمه في متحف اللوفر أبوظبي، بحضور وزير التربية والتعليم – المشرف العام للجائزة حسين الحمادي، وعدد من أعضاء لجان الجائزة. الجائزة أطلقت من أجل نشر ثقافة التميز بين المعلمين محلياً وعربياً، جودة المخرجات التعليمية، وتعزيز التنافسية الخلاقة بين المعلمين وإبراز إنجازاتهم ومواهبهم وإبداعاتهم.

كل واحد فينا مر بمرحلة في حياته شعر بالرهبة من المعلم لدرجة أنه أراد أن يكون معلّماً عندما يكبر. بمناسبة هذه الجائزة، نقدّم للآباء أفكاراً لمساعدة أطفالهم على المشاركة بنشر قيمة هذه الجائزة.

1. اصنعوا معاً بطاقة للمعلمين وأرسلوها إلى بيوتهم

بطاقة للمعلمات

ساعد طفلك في صنع بطاقة صغيرة لمعلمه. مجرد بطاقة بسيطة مكتوب عليها "أنت من الفائزين بنظري" يمكن أن تجعل أي معلم سعيداً، يمكن تقديم الزهور مع البطاقة، أو أي شيء آخر، ما عليك سوى تذكير طفلك بأن يتمنى شفهياً لمعلمه السعادة والتقدير.

2. ساعد طفلك على كتابة رسالة مدروسة

المعلّم يستحق التقدير

ساعد طفلك بكتابة عبارات تقديرية، وإرسالها للمعلم عبر الواتس آب أو البريد الإلكتروني، الرسالة الصادقة والتقديرية هي كنز سيزرع فيه التقدير! يمكنك أيضًا الكتابة من وجهة نظرك كأب، ربما حول مدى مساعدة المعلم لطفلك في مادة معينة. ويمكنك مساعدة طفلك في كتابة  مجموعة من الرسائل لجميع معلميه المفضلين، فليس التكريم مقتصراً على واحد منهم.

3. دعوة المعلم على وجبة عائلية

دعوة المعلّم

يمكن أيضاُ دعوة المعلم للعشاء أو الغداء، وتعليم الطفل حسن الاستقبال والضيافة، وسترى كيف أن طفلك سيكون سعيداً وفخوراً بحضور معلمه إلى بيتكم، اعط فكرة للمعلم بأنك تنتظر منه الكثير لرعاية طفلك السنة القادمة. كما يمكن التقاط الصور التذكارية معه.

4. تنظيم أنشطة ممتعة لمعلمي طفلك

أنشطة مع المعلمين

بصفتك عضواً في جمعية الآباء والمعلمين في مدرسة طفلك، يمكنك أنت والآباء الآخرون تنظيم ألعاب ممتعة للمعلمين. وتنسيق مسابقات الغناء والرقص يمكنكم أيضاً لعب مباراة تنافسية بين المعلمين والآباء الآخرين، الفكرة من إعداد الأنشطة هي السماح لطفلك بالاعتراف بالجهود التي يبذلها مدرسوه له ولزملائه في الفصل. من واجبك كوالد تعليم أطفالك الامتنان والرحمة والحساسية تجاه الآخرين.

5 – تنظيف الفصل الدراسي

 

هناك الكثير من الطلاب الذين يلتحقون بأنشطة صيفية داخل المدرسة أو كورسات تعليمية تؤهلهم للمرحلة التعليمية القادمة، ساعد طفلك ومجموعته من الأصدقاء في تنظيف الفصل الدراسي أولاً، لإضفاء مظهر أنظف على الفصل. ويمكنهم وضع صور تذكارية على جدران الفصل الدراسي، تم التقاطها مع المعلمين في العام الماضي، أو خلال الأنشطة والكورسات الصيفية، يستحق المعلمون الاحتفال بأناقة، كما أن الفصل الدراسي النظيف يجعل التدريس أكثر متعة!