اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سبعة فائزين بمسابقة جائزة الشيخ حمدان للتصوير «ضوء النهار»

صورة المصور نيشار نامبياثايل محمد من الهند.
2 صور

"ضوء النهار"، كان هذا العنوان هو موضوع مسابقة انستغرام لشهر مايو 2021، التي أطلقتها جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، وكان اختيار "ضوء النهار" اختباراً لمهارات المصورين ورؤاهم الفنية في توظيف الضوء الطبيعي لإنتاج أعمالٍ فوتوغرافيةٍ جمالية، وقد أعلنت الأمانة العامة للجائزة عن أسماء الفائزين السبعة، تصدرتهم ثنائية من أوكرانيا وهما المصورة مارينا جليبوفا والمصور يفهن ساموتشانكو، حيث سيحصل الفائزون السبعة على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة، كما ستنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على إنستغرام HIPAae، وقد شهدت مسابقة شهر مايو استخدام الوسم HIPAContest_Daylight#. فلنتعرف إلى الفائزين الستة الآخرين، كما جاء في موقع "البيان".

الصور الفائزة بمسابقة انستغرام مايو 2021

صورة للمصورة مارينا جليبوفا من أوكرانيا - نقلاً عن "ألبيان"

صورة ظلال

ظلال- الصورة نقلاً عن "البيان"

التقط المصور الأوكرانيّ يفهن ساموتشانكو الصورة من خلال الدرون "طائرة بدون طيار" في أوديسا - أوكرانيا.

رقصة

صورة رقصة - نقلاً عن البيان

التقط هذه الصورة المصور محمود محمد الجابري في ولاية «منح» بمحافظة «الداخلية» في سلطنة عُمان، أثناء أداء مجموعة من الشباب رقصة «الرزحة» وهي من الفنون الشعبية الشائعة في المناسبات الدينية والوطنية والأعراس.

 

الأطفال والطائرات الورقية

رحلة- الصورة نقلاً عن "البيان"

 

التقط المصور الإندونيسيّ فرانس إيدي بونجاران سيريجارهذه الصورة في 14 يونيو 2019 في إحدى ضواحي جاكرتا، وتظهر لعب الأطفال بالطائرات الورقية مع أشجار البامبو. 

 

الصورة نقلاً عن "الخليج"

صورة المصور لي هوانج لونج من فيتنام.

الصورة نقلاً عن "الإمارات اليوم"

صورة المصور كازي مهيمن الإسلام موناج من بنغلاديش.