اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

غوغل تُطلق موقع ويب جديدًا لمواجهة انعدام الأمن الغذائي

محرك البحث غوغل- تعبيرية

أعلنت شركة غوغل الأمريكية عن إطلاق موقع ويب جديد يحمل اسم "Find Food Support"، للمساهمة في الكشف عن أماكن تقديم الطعام بالمجان للأفراد الذين يواجهون مشكلات عدة بسبب انعدام الأمن الغذائي في مناطقهم.

وأوضحت أن موقعها الجديد "Find Food Support" يهدف إلى تحديد أهم وأبرز مواقع تقديم الغذاء للمحتاجين من خلال الاعتماد على خرائط غوغل، وذلك في محاولة لمساعدة الأشخاص الذين يبحثون عن بنوك الطعام للحصول على الأغذية اللازمة لاحتياجاتهم.

ويُعتبر موقع "Find Food Support" الجديد الخاص بغوغل، هو نتاج عمل فريق Food for Good التابع للشركة الأمريكية، والذي كان يُعرف باسم Project Delta قبل الإعلان عن تشكيله الحديث.

ويُخطط فريق Food for Good لإنشاء نظام غذائي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، من أجل تحديد البيانات اللازمة لمواقع الأغذية المجانية، وذلك في إطار سعي غوغل لمواجهة المشكلات الناتجة عن انعدام الأمن الغذائي. 

كما يُتيح موقع الويب الجديد مجموعة من الخطوط الساخنة للمحتاجين، بهدف توفير الطعام والغذاء اللازم لهم، في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا التي أثرت بشكل سلبي على كثير من الناس، مما أدى إلى تزايد معدلات انعدام الأمن الغذائي داخل كثير من المناطق في أمريكا والعالم.

ويوفر موقع "Find Food Support"، سلسلة من المزايا التقنية لكل دولة تُعاني من انعدام الأمن الغذائي، حيث يضع العديد من المعلومات للمهتمين بالتبرع بالغذاء والمال للمحتاجين من فئات كبار السن الذين لا يقدرون على العمل ولا يملكون المال للحصول على الطعام، بالإضافة إلى تقديم العون للعائلات الفقيرة والأطفال لمكافحة انعدام الأمن الغذائي.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة التكنولوجيا العملاقة تعمل بالفعل مع وزارة الزراعة الأمريكية وعدد من الجمعيات الخيرية، من أجل تحديد وإنشاء 90 ألف موقع لتقديم الأطعمة المجانية للمحتاجين في المناطق التي تُعاني من انعدام الأمن الغذائي داخل الولايات المتحدة الأمريكية، على أن تستكمل غوغل خطتها أيضًا في المستقبل القريب لزيادة أماكن تقديم الأغذية بالمجان في عدد من دول العالم.