اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إتاحة الجرعة الثانية من لقاح كورونا للفئة العمرية من 40 سنة فأكثر

انفوغراف وزارة الصحة
2 صور

أعلنت وزارة الصحة إتاحة الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) للفئة العمرية من 40 سنة هجري وأكثر، وذلك من خلال حجز موعد عبر تطبيق صحتي.


وكانت الصحة قد أكدت في وقت سابق على عن توفّر الجرعة الثانية من اللقاح المضاد للفيروس المستجد، للبالغين 60 عاماً أو أكثر، في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية.


كما أطلقت وزارة الصحة سابقاً أيضاً خدمة "أولوية" والتي يتم من خلالها إتاحة إمكانية التطعيم السريع بلقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19 لمن تبلغ أعمارهم 75 عاماً وأكثر لجميع المواطنين والمقيمين دون تسجيل موعد أو انتظار، وذلك بشكل مباشر من خلال زيارة أقرب مركز لقاح بجميع مناطق ومحافظات المملكة.


وكانت وزارة الصحة قد أعلنت تسجيل 1173 حالة إصابة جديدة بالفيروس المستجد، وتسجيل 13 حالة وفاة، وتسجيل 1389 حالة تعافي ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 472,939 حالة.


ودعت الوزارة الجميع مجدداً إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.