تعرف على لائحة اشتراطات البقالات والتموينات والأسواق المركزية

الخدمات الإرشادية لاشتراطات البلدية للبقالات والتموينات والأسواق المركزية
2 صور

إن كنت من المهتمين بنشاط البقالات والأسواق المركزية تعرف على لائحة تطوير ذلك القطاع تماشياً مع رؤية 2030


تم إعداد هذه اللائحة الشاملة بالتعاون مع الجهات الحكومية المختلفة؛ بهدف تنظيم القطاع ورفع جودته عن طريق تحسين الخدمة المقدمة للعملاء، وتأكيد معايير الصحة والسلامة في حفظ وعرض ونقل وتخزين المواد الغذائية، وتطوير المظهر الخارجي والداخلي للبقالات والتموينات والأسواق المركزية؛ مما سيساهم -بإذن الله- إلى أن تكون مثالا يحتذى به للقطاعات الأخرى محليًّا وعالميًّا.


تم تطوير هذه الخدمات بهدف تسهيل امتثال المستثمرين وأصحاب المتاجر بلائحة اشتراطات البقالات والتموينات والأسواق المركزية.


عن الخدمات


هي أربع خدمات إرشادية مساندة بهدف تمكين امتثال أصحاب المتاجر بلائحة اشتراطات البقالات والتموينات والأسواق المركزية


الخطة التنفيذية لتطوير المتاجر


هي خطة إرشادية تساعدك على معرفة الخطوات الهندسية من أجل تجهيز وتطوير المتجر الخاص بك. وهي على أربع مراحل: (مرحلة التأسيس ، مرحلة التركيبات والانشاءات ، مرحلة التشطيبات ، مرحلة الفرش والتجهيزات)


نماذج إرشادية لتوضيح التوزيع الداخلي للمنشأة


هي نماذج ورسومات إرشادية توضيحية تساعدك على تكوين تصور مُقترح يُوضح التوزيع الداخلي للمتجر بما يتوافق مع الاشتراطات والمعايير الواردة في اللائحة


حاسبة تكاليف المتاجر


هي أداة إرشادية تفاعلية تساعدك على تقدير تكاليف المواد والمعدات اللازمة لتجهيز وتطوير متجرك من خلال حساب البيانات الأساسية لمساحة المتجر.


نموذج تطبيق شروط


مجموعة من النماذج التي تساعدك على معرفة البنود اللازمة لإصدار التراخيص وتحديد مدى التزامك بتطبيق اللائحة. وذلك من خلال قائمة تحقق يوجد بها أبرز النقاط والعناصر الأساسية في اللائحة.