السياحة في كانّ فرصة لالتقاء نجوم السينما والتسوّق

السياحة في كانّ فرصة لالتقاء نجوم السينما والتسوّق

ترتبط مدينة كانّ الفرنسيّة بالمهرجان السينمائي الشهير، الذي بدأت دورته الرابعة السابعين في الانعقاد منذ الأمس (6 يوليو 2021)، بعد تأجيل جرّاء جائحة كورونا، وبالسجّادة الحمراء التي يسير مشاهير العالم عليها، وبفساتين النجمات الأخاذة المحملة بتواقيع المصمّمين العالميين، وبالحفلات الصاخبة على متون اليخوت التي تستمرّ حتّى ساعات متقدّمة من الصباح، وبالسياحة...

السياحة في كانّ

في "الكروازيت"، لا تفوّت النزهة، وتكبر فرصة الالتقاء بالمشاهير ونجوم السينما

كانّ هي "جوهرة" في الـ"كوت دازور" بجنوبي فرنسا؛ تتمحور النشاطات فيها حول البحر، مع كلّ ما يحمله المتوسّط من ألق وجذب، والتسوّق في "شارع أنتيب" المحاذي "للكروازيت" حيث لا تفوّت النزهة، وتكبر فرصة الالتقاء بالمشاهير ونجوم السينما، أثناء انعقاد "المهرجان". علمًا أن "الكروازيت" تضمّ "قصر الفنادق" حيث ينعقد "المهرجان" والفنادق الفخمة والمطاعم والمقاهي... وللنزهة، هناك، أصول تاريخيّة ترجع إلى أيّام مجيء الإنجليز الأثرياء لقضاء الشتاء في كانّ.

تابعوا أيضاً: جناح سعودي خاص في مهرجان كان السينمائي 2021

 

شواطئ كانّ

بعض الشواطئ في كانّ خاصّ بالمنتجعات السياحيّة والفنادق، فيما البعض الآخر للعامّة

شواطئ كانّ لا تفوّت؛ على طول سبعة كيلومترات من الرمال البيض الأخّاذة، تكثر الأماكن الجديرة بالتشمّس فيها، والاسترخاء، مع الإشارة إلى أن بعض الشواطئ خاصّ بالمنتجعات السياحيّة والفنادق (الكارلتون ومارتينيز واللونج بيتش)، بالإضافة إلى المسابح الخاصّة التي يتطلّب دخولها دفع بدل (الرويال والكروازيت وبيجو وسي بيتش)، فيما البعض الآخر للعامّة. تشتمل الشواطئ العامّة على "شاطئ الكازينو" و"شاطئ ميدي" و"شاطئ بوكّا" المناسب للعائلات بخاصّة، وكلّها يقع على جادة "الكروازيت". ولهواة رياضة الغوص السطحي، باستخدام أنبوب التنفّس (سنوركلينج)، فإن "شاطئ لي روشيه" هو المكان المناسب.

 

كانّ القديمة

نظرة إلى "سوكيه" القديمة ذات الأبنية المطليّة بطلاءات بألوان الباستيل

تمثّل منطقة "سوكيه" الجزء الأكثر قدمًا من كانّ، وهي كانت مستعمرة رومانيّة، وتعطي زائرها لمحةً عمّا كانت عليه المدينة في أزمان غابرة، وتحديدًا خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. وتبدو جذّابة بأزقتها الحجريّة وأبنيتها المطليّة بطلاءات بألوان الباستيل، وعماراتها العائدة تواريخها إلى القرون الوسطى، وأسوارها، ومتاحفها، وساحتها... هناك، لا تفوّت فرصة الجلوس لتناول الغداء.

إلى ذلك، "رصيف سان بيار" هو الجزء الأكثر قدمًا من "الميناء القديم"؛ عند قصد المكان في الصباح الباكر، يلتقي السائح بالصيّادين، في مراكبهم المحمّلة برزق البحر، مع إمكانيّة شراء السمك منهم. ومن "الميناء القديم"، يمكن الاتجاه إلى الجزر Lérins Islands، بوساطة المراكب، حيث الشواطئ البكر، أو إلى جزيرة "سانت مارغريت" الأقرب إلى كانّ.

تابعوا أيضاً: نيس عاصمة السياحة في الريفييرا الفرنسية

خاصّ بالذوّاقة...

"مارشيه فورفيل" هو عنوان للذوّاقة حيث يعرض المحلّيون في أكشاك السوق صنوفًا فرنسيّة عدة، كالجبن وثمار البحر والزيتون... وتدعو النصيحة إلى تذوّق طبق الـ"باييلا"، في المكان. إلى ذلك، يشكل العنوان المذكور مكانًا للالتقاء بالمحليين.