اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

8 عائلات عربية يجتمع أفرادها على حب الفن

أحمد حلمي وزوجته منى زكي وابنتهم لي لي الصورة من الانستجرام

تكثر في الوسط الفني العربي العائلات الفنية، التي يعمل عديدٌ من أفرادها في المجال، سواءً في التمثيل، أو الغناء، أو الـ "سوشال ميديا"، وغالباً ما يتوارث هؤلاء المهنة من الأب، أو الأم، أو الإخوة الذين سبقوهم في اقتحام الوسط الفني، وقد يجتمعون في عملٍ واحد.

طلعت زكريا وعائلته- من الإنستجرام
طلعت زكريا وعائلته- من الإنستجرام
 

وأحياناً يؤدي زواج فنانٍ من شخصيةٍ مشهورة في مواقع التواصل، أو فنانةٍ من مشهورٍ إلى جذب شريك العمر، وفي مرحلةٍ لاحقةٍ الأبناء، للعمل في الفن أيضاً.

ممد عادل إمام- من إنستجرام
محمد عادل إمام- من إنستجرام
 

واليوم، تعرِّفكم "سيدتي" على ثماني عائلات عربية من مصر، وسوريا، والأردن، ولبنان، اجتمع أفرادها على حب الفن، وعملوا في المجال سوياً، وحققوا شهرةً واسعة، ونالوا إعجاب الجمهور ومتابعته.

فهمي وزاهد

الصورة من إنستجرام
الصورة من إنستجرام
 

اقترنت هنا الزاهد، الممثلة المصرية، التي تملك 15.6 مليون متابع في إنستجرام بالفنان أحمد فهمي، شقيق الفنان كريم فهمي، المتزوج بدوره من دانيا البنوي.
أيضاً تعمل شقيقات هنا في الوسط الفني، حيث دخلت فرح مجال التمثيل، بينما فضَّلت نور الظهور في الـ "سوشال ميديا"، واكتسبت جماهيريةً عالية، وهما ابنتا شيرين المنزلاوي، التي تزوجت لاحقاً من الفنان طلعت زكريا، يرحمه الله، وأنجبا عمر، الذي يعمل مدير موقعٍ، وممثلاً في المسرح والسينما، وأميمة التي خاضت التمثيل التلفزيوني عام 2010. 

حلمي وزكي

الصورة من إنستجرام
الصورة من إنستجرام
 

بدأ الفنان والمنتج والمذيع والرسام أحمد حلمي، الذي يتابعه 15.2 شخص في إنستجرام، مسيرته الفنية عام 1993، وفي 2002 تزوج من الفنانة منى زكي، التي دخلت مجال التمثيل عام 1991، وأنجبا "لي لي"، التي تشتهر حالياً في تيك توك، كما تقيم معارض فنية، وسليم ويونس. 

الشريف

الصورة من إنستجرام
الصورة من إنستجرام
 

أنجب الفنان نور الشريف، الذي تزوج من الفنانة بوسي، شقيقة الفنانة المعتزلة نورا، ابنتهما مي، التي تخوض العمل في التمثيل منذ عام 1985، وسارة، التي فضَّلت البقاء بعيدةً عن الأضواء، ومؤخراً نشر لها أفرادٌ من عائلتها صوراً شخصية لها.

المالح ومروة

الصورة من إنستجرام
الصورة من إنستجرام
 

ينشط الزوجان أنس مروة، يوتيوبر، وأصالة المالح، مغنية، في مواقع التواصل الاجتماعي، ويتابعهما عددٌ كبير جداً من مستخدمي الـ "سوشال ميديا"، وقد أنجبا ميلا، ونوح، الذي كشفا عن جنسه عبر برج خليفة بطريقةٍ فريدة، وأثارا جدلاً واسعاً جراء ذلك. 
كذلك، يشتهر من أشقاء أنس كلٌّ من أسامة، الذي حقق جماهيرية عالية في يوتيوب، ويمان ومعاذ، اللذين ظهرا مع أسامة في عددٍ من الصور والمقاطع.

علامة

الصورة من إنستجرام
الصورة من إنستجرام
 

يحمل السوبر ستار اللبناني راغب علامة الجنسية الكندية، وقد بدأ مسيرته الفنية عام 1982، وتزوج من جيهان، مصممة المجوهرات، وأنجبا لؤي وخالد، اللذين اكتسبا جماهيرية عالية في مواقع التواصل الاجتماعي. 

المقداد

الصورة من إنستجرام
الصورة من إنستجرام
 

حققت عائلة خالد مقداد، صاحب قناة طيور الجنة للأطفال التي أطلقها عام 2008، شهرةً واسعة. وكان مقداد قد أسَّس فرقة طيور الجنة عام 1994.
كذلك، ظهرت زوجته مروة حماد للأضواء، لكنَّ أبناءهما نالوا الشهرة الأكبر، حيث أبدعوا في تقديم أناشيد متنوعة للأطفال، وهم وليد والمعتصم بالله "21 عاماً" الذي يمتلك 1.7 مليون متابع في إنستجرام، وجنى وإياد وجاد وسند. ومؤخراً ظهرت نور مقداد، زوجة وليد. وتتجاوز مشاهدات "الڤلوقات" العائلية التي يقدمونها، والأغنيات التي يطرحونها 600 مليون مشاهدة.

زاهر

الصورة من إنستجرام
الصورة من إنستجرام
 

دخل الفنان أحمد زاهر، صاحب الـ 4.2 مليون متابع في إنستجرام، المجال الفني عام 1992، وسارت على دربه ابنته ملك، التي يتابعها مليونا شخصٍ في إنستجرام، وليلى، التي تمتلك ثلاثة ملايين في الموقع نفسه، حيث اقتحمتا مجال التمثيل من الصغر، وحققتا أيضاً قاعدةً جماهيرية عالية على تيك توك. وحالياً تسعى الشقيقتان الأصغر منى ونور إلى الظهور فنياً، مع إطلالات لزوجته هدى فاروق.

غانم 

الصورة من إنستجرام
الصورة من إنستجرام
 

أبدع الفنان الراحل سيمر غانم خلال مسيرته الفنية التي بدأت عام 1963، وتزوج في 1984 من الفنانة دلال عبدالعزيز، التي خاضت العمل في المجال عام 1977، وأنجبا دنيا، التي تمتلك 12.4 مليون متابع في إنستجرام، وإيمي، صاحبة الـ 6.5 مليون متابع، التي اقترنت بالفنان حسن الرداد.