اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مكتبة الصفا للفنون والتصميم تستضيف معرض "حرف وكلمة" للخط العربي والزخرفة الإسلامية

معرض "حرف وكلمة" للخط العربي والزخرفة الإسلامية

تستضيف مكتبة الصفا للفنون والتصميم معرض "حرف وكلمة" الذي تنظمه جمعية الإمارات لفن الخط العربي والزخرفة الإسلامية بالتعاون مع هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" في الفترة من 11 حتى 25 يوليو 2021 بمشاركة نخبة من خطاطي الجمعية من جنسيات مختلفة.

معرض "حرف وكلمة"


ويُقام حفل افتتاح معرض "حرف وكلمة" اليوم في الساعة السادسة مساءً من 11 يوليو الجاري بحضور خالد الجلاف، رئيس جمعية الإمارات لفن الخط العربي والزخرفة الإسلامية، وخليل عبد الواحد، مدير إدارة الفنون التشكيلية في دبي للثقافة، حيث سيقدم الفنانون شروحات عن الأعمال المشاركة، وسيتم الإعلان عن الفائزين في مسابقة الخط العربي التي تنظمها الجمعية، وتسليمهم جوائزهم.

فن الخط العربي والزخرفة الإسلامية


ويضم المعرض لوحات مبتكرة من أعمال 20 خطاطاً من جمعية الإمارات لفن الخط العربي والزخرفة الإسلامية تجمع بين الآيات القرآنية والكلمات المأثورة التي تعكس جماليات الخط العربي بأنماطه التي تتنوع ما بين الثلث والكوفي والنسخ والديوان والجلي، وزخرفاته التي تنطلق من جوهر الفن الإسلامي.

وتلتزم دبي للثقافة بدعم المواهب المبدعة من الإماراتيين والمقيمين والحفاظ عليها، واجتذاب المبدعين في مختلف مجالات الفنون والثقافة من شتى أنحاء العالم للدراسة والعيش والعمل في دبي؛ متيحةً أمامهم منصة ثرية للنمو والازدهار، بما يدعم النمو الاقتصادي لدبي ويعزز مكانتها كمركز رئيسي للفنون والثقافة.