اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف تخطط لسفر ممتع في عطلة عيد الأضحى ؟

كيف تخطط لسفر ممتع في عطلة عيد الأضحى ؟

يعد السفر نشاطاً شائعاً اليوم، خاصة خلال الإجازات والأعياد. ونظراً لأن الملايين من الأشخاص غير قادرين على السفر خلال العام الماضي، فقد تكون العطلة هذا العام وقتاً مناسباً للهروب من الصيف الحار والسفر لتغيير المشهد. في الآتي، مجموعة من النصائح المساعدة لسفر ممتع في عطلة عيد الأضحى.

 

يعد اختيار الوجهة أمراً في غاية الأهمية، لأنه يمنحك هدفاً محدداً


اختيار الوجهة المناسبة


يعد اختيار الوجهة أمراً في غاية الأهمية، لأنه يمنحك هدفاً محدداً. ومن أبرز الوجهات السياحية التي تستقطب عادة المسافرين خلال عطلة عيد الأضحى، البوسنة والهرسك، وألبانيا، والنمسا، وبلغاريا، وقبرص، وجورجيا، واليونان...

تابعوا المزيد: أهمية التعرف على البلد قبل السفر إليه


السفر برفقة العائلة


يجب التخطيط للرحلة بمشاركة جميع أفراد العائلة، واختيار النشاطات السياحية المناسبة لكافة الفئات العمرية، علماً أن هناك الكثير من الأشياء المختلفة التي يجب وضعها في الاعتبار؛ من نوع التجربة التي تتطلع إلى الحصول عليها، والمبلغ الذي ترغب في إنفاقه، وما ترغب في رؤيته، واهتمامات كل من الوالدين والأطفال.
ينصح بإنشاء قائمة بالأماكن بناءً على المكان الذي تريد دائماً الذهاب إليه وفكر في أماكن الجذب والأنشطة المتوفرة في كل منها. أعط نقاطاً للأماكن ذات الطبيعة الخلابة والأنشطة البرية والبحرية المتنوعة والمنتجعات الصحية وتناول الطعام. ستكون قادراً على تضييق نطاق قائمة وجهتك اعتماداً على المكان المتاح. ستتمكن أيضاً من تمرير بعض الأماكن الأخرى من القائمة اعتماداً على ميزانيتك والمسافة إلى الوجهة وتوافر الرحلات الجوية واعتبارات أخرى.


تحديد ميزانية للرحلة

السفر العائلي يتطلب اختيار فندق أو منتجع أو فيلا أو أماكن إقامة أخرى مع وسائل الراحة المناسبة

 


لا يمكن إنكار أن المال هو أحد العوامل الرئيسية للسفر. تتضمن بعض الأشياء التي ستحتاج إلى وضع ميزانية لها ما يلي:
وسائل النقل: بصرف النظر عن التفكير وتحديد الميزانية لكيفية وصولك أنت وعائلتك إلى هناك، سواء عن طريق الطائرة أو القطار أو بالسيارة، ستحتاج إلى تحديد كيفية التنقل بمجرد وصولك. إذا كنت تسافر بالطائرة أو القطار، فقد تحتاج إلى سيارة تأخذك في الأرجاء ويجب أن تكون عمليات تعبئة الوقود جزءاً من ميزانيتك. ستحتاج أيضاً إلى تضمين التكلفة المتوقعة للإيجارات وسيارات الأجرة.
الإقامة: الخيارات لا حصر لها عندما يتعلق الأمر بالسكن لقضاء إجازة عائلتك، ولكن هذه القائمة أقل اتساعاً عند السفر مع الأطفال. يتطلب السفر العائلي اختيار فندق أو منتجع أو فيلا أو أماكن إقامة أخرى مع وسائل الراحة المناسبة.
الطعام والشراب: يعتبر الطعام أحد الاعتبارات المهمة في أي عطلة، ولكن أكثر من ذلك عندما تكون مسافراً مع أطفال. هذا هو المكان الذي يهم البحث فمن الأفضل البقاء في فندق أو منتجع مع الكثير من خيارات الطعام الجيدة التي تتناسب تماماً مع ميزانيتك. مرة أخرى، يجد العديد من الآباء أنه من المفيد الإقامة في منتجع عائلي شامل كلياً، والذي يزيل عبء محاولة عدم الإفراط في الإنفاق على الطعام.
الأماكن الترفيهية: يمكن أن تكون الرحلات مكلفة، لذلك سيحتاج المسؤولون عن الميزانية إلى تخطيط هذا الجانب بعناية مع ذلك، هناك الكثير من الخيارات لإبقاء الأطفال مشغولين أثناء العطلة. يمكن للوالدين اختيار اصطحاب أطفالهم إلى المتنزهات الترفيهية أو في جولات المغامرة. اعتماداً على المكان الذي تذهب إليه، تعد العروض والحفلات الموسيقية والمتاحف خيارات أخرى.


عدم إغفال تأمين السفر


يعد تأمين السفر مهماً جداً، لكونه وسيلة وقائية أثناء الرحلة خصوصاً أن المسافر يكون قلقاً بشأن الأحداث غير المتوقعة التي قد تحدث أثناء الرحلة إلى الخارج. ستغطي هذه التغطية كل من حالات الحوادث والمرض أثناء الرحلة وفقدان أمتعة الرحلة المتأخرة والوفاة في البلد المقصود.

تابعوا المزيد: نصائح مهمة حول سلامة السفر